أخبار عربية ودولية

إسرائيل تدعو رعاياها في إسطنبول التركية للعودة فوراً

تل أبيب-(د ب ا):
قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد اليوم الاثنين إن على الإسرائيليين الذين يزورون مدينة إسطنبول التركية أن يغادروها في أسرع وقت ممكن .

جاءت تصريحات لابيد في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه يش عتيد (هناك مستقبل) ،بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية.

وقال لابيد “عقب الأحداث الأخيرة في تركيا وبعد سلسلة من المحاولات الإيرانية لشن هجمات ضد إسرائيليين يقضون إجازاتهم في إسطنبول، أدعو الإسرائيليين لتجنب السفر غير الضروري إلى هناك”.

وأضاف أنه يتعين على الإسرائيليين الذين يزورون المدينة بالفعل العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن.

وتابع: وكالات الأمن الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء شاركوا في الأسابيع الأخيرة في عملية كبرى أنقذت أرواح إسرائيليين. البعض منهم عادوا ويعيشون بيننا بعيدين عن الخطر الذي كانوا يواجهونه”.

وأوضح لابيد: ” أود أن ابعث برسالة إلى إيران مفادها أن أي شخص يؤذي الإسرائيليين لن يفلت من العواقب المترتبة على ذلك. ذراع إسرائيل الطويلة سوف تعثر عليهم اينما يكونوا “.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أمس الأحد أن قوات الأمن الإسرائيلية أحبطت محاولات إيرانية لمهاجمة أهداف إسرائيلية في تركيا، دون ذكر المزيد من التفاصيل .

يشار إلى أنه تم اغتيال العقيد في الحرس الثوري حسين صياد خدائي في الثاني والعشرين من شهر أيار/مايو الماضي أمام منزله جنوب شرقي طهران.

من ناحية أخرى، أعلن الحرس الثوري الإيراني عقب مقتل خدائي عن القبض على أشخاص مشتبه بأنهم أعضاء في شبكة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”.
وتوعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالانتقام لمقتل خدائي، الذي ألقى المسؤولية عنه على عاتق ماوصفه بـ” الاستكبار العالمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى