أخبار الوطن

“مركز تريندز” و”مؤسسة محكمة الفضاء” يستعرضان سبل التعاون البحثي والمعرفي المشترك

أبوظبي – الوحدة:

استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات مع مؤسسة محكمة الفضاء الأمريكية – التي تُعنى بتوفير الوسائل كافة لفهم قانون الفضاء – سبل التعاون والشراكة في المشاريع البحثية والعلمية المستقبلية بين الجانبين، خصوصاً في مجالات الدراسات العلمية والأبحاث التي تستشرف المستقبل، وذلك في مقر «تريندز – دبي»، بحضور كريس هيرسي المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز الشراكة البحثية والمعرفية، وخصوصاً في مجال إعداد البحوث والدراسات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تبادل الخبرات العلمية والمهنية، والإصدارات، والمنشورات والمعلومات، وإقامة المشروعات البحثية المشتركة، بما يحقق أهدافهما المشتركة.
منظور استراتيجي
ورحب سلطان العلي نائب رئيس قطاع البحث العلمي في “تريندز” بكريس هيرسي المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة محكمة الفضاء الأمريكية، مقدماً له شرحاً عن أهداف وتطلعات “تريندز” باعتباره مؤسسة فكرية مستقلة وغير تقليدية، وعن رؤيته الاستشرافية واستراتيجيته الاستباقية، مؤكداً أن المركز يسعى إلى تقديم فهم أفضل وتحليل أدق لمختلف القضايا والتطورات العالمية، وتحليلها وفق منظور استراتيجي يركز على تقديم دراسات متخصصة في المجالات كافة.
وأوضح العلي أن “تريندز” منفتح على مختلف المؤسسات والمراكز البحثية والأكاديمية العالمية، بما يخدم توجهاته واستراتيجيته العالمية، الهادفة في جزء منها إلى بناء شبكة علاقات واسعة وبناء شراكات استراتيجية وثيقة مع نخبة من المراكز البحثية والفكرية والعلمية على المستوى الدولي؛ سعياً منه إلى التأثير الإيجابي والبنّاء والمساهمة في بلورة سياسات وقرارات الحكومات والمنظمات الدولية، فيما يتعلق بكل مناحي القضايا الدولية والاستراتيجية بغرض اكتشاف المخاطر والتحديات الدولية وتقديم الحلول والمقترحات العلمية الناجعة لها.
واعتبر نائب رئيس قطاع البحث العلمي في “تريندز” مؤسسة محكمة الفضاء الأمريكية، من أهم المؤسسات التعليمية والبحثية غير الربحية المعنية بعلوم الفلك والفضاء، حيث تعمل على تعزيز ودعم قانون الفضاء وتعليم السياسات وسيادة القانون عبر المواد التعليمية والمنح الدراسية، كما تساعد المؤسسة على نشر الوعي بأهمية قوانين الفضاء وتطرح الحلول الناجعة للنزاعات الفضائية.
أيقونة علمية
بدوره، ثمن كريس هيرسي الجهود البحثية والعملية التي يضطلع بها “تريندز “، مضيفاً أن المركز أصبح أيقونة علمية ومعرفية فريدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بما يقدمه من أبحاث رصينة ودراسات معمقة وإصدارات محورية ومهمة.
وذكر هيرسي أن مراكز الفكر والمؤسسات البحثية والأكاديمية تجمع بينها عوامل كثيرة، أبرزها: صناعة المحتوى العلمي الدقيق والصادق والهادف إلى إيضاح المعلومة وكشف الحقائق أمام الجمهور العالمي، فضلاً عن تحليل الفرص والأزمات والتحديات الدولية، وتقديم الحلول الناجعة لصنّاع القرار والسياسات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى