الوحدة الرياضي

اللاجئ السوداني مابيل يقود منتخب أستراليا لبطولة كأس العالم 2022

برلين-(د ب أ):
أكد لاعب كرة القدم الأسترالي أوير مابيل أن ركلة الترجيح التي سجلها لمنتخب بلاده في مرمى بيرو خلال مباراة الفريقين أمس الاثنين كانت بمثابة “الشكر” إلى هذه الأمة التي احتضنته وعائلته بعد الفرار من السودان.

وأحرز مابيل /26 عاما/ ركلة الترجيح السادسة للفريق والتي حسمت اللقاء لصالح المنتخب الأسترالي 5 / 4 بركلات الترجيح بعدما أهدر أليكس فاليرا ركلة الترجيح السادسة لمنتخب بيرو ، والتي تصدى لها حارس المرمى الأسترالي أندرو ريدماين.

وكان الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة انتهيا بالتعادل السلبي لتحسم ركلات الترجيح هذه المباراة في الملحق العالمي المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 حيث حجز المنتخب الأسترالي مقعده في البطولة للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه.

ويمثل هذا التأهل رحلة رائعة لمابيل من مخيم للاجئين في كينيا إلى نهائيات كأس العالم قطر في وقت لاحق من هذا العام. وأهدى اللاعب ركلة الترجيح القاتلة إلى أستراليا ، هذه الأمة التي استقبلت عائلته في عام 2006 .

وقال مابيل : “كنت أعلم أنني سأسجل. كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لتوجيه الشكر إلى أستراليا نيابة عن عائلتي… ولدت في كوخ ، كوخ صغير. غرفتي هنا في الفندق أكبر بالتأكيد من ذلك الكوخ”.

وأضاف : “استقبال أستراليا لنا وإعادة توطيننا منحني وإخوتي وعائلتي بأكملها فرصة في الحياة… هذا ما أعنيه بشكر أستراليا على فرصة الحياة تلك ، تلك الفرصة التي سمحوا بها لعائلتي”.

وولد مابيل في معسكر اللاجئين بكينيا بعدما فرت عائلته من الصراع في السودان. وكان يعيش كطفل على وجبة طعام واحدة يوميا ، ولكنه وجد مصدر إلهاء ومتعة في كرة القدم ، ويأمل أن تكون مساهمته مصدر إلهام للاجئين الآخرين”.

وقال مابيل: “سجلت أهدافا ، وسجل الكثير من زملائي في الفريق ، ولعب الجميع دورا ، وربما لعب هذا الطفل اللاجئ دورا كبيرا”.

وبتأهلها للمونديال ، ستخوض أستراليا فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معها منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

ويستهل الفريق مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره الفرنسي حامل اللقب في 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى