دبي – الوحدة:
اطلع معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على سير العمل في مركز شرطة البرشاء، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية، واللواء علي غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجيستي بالوكالة، والعميد خالد شهيل، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد عبد الله خادم، مدير مركز شرطة بر دبي رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، والعميد عبد الرحيم بن شفيع، مدير المركز، والعميد صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من الضباط.
المؤشرات الاستراتيجية
واطلع معالي الفريق المري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز خلال العام الماضي، حيث حقق المركز دقيقتين و45 ثانية في مؤشر متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة، فيما كان المستهدف 6 دقائق، في حين بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 13 دقيقة و36 ثانية، فيما كان المستهدف 14 دقيقة، وبلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب، وصفر قضايا لا وجه لإقامة الدعوى.
كما واطلع معالي الفريق المري على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المُقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المُقلقة المجهولة.
تسوية
وثمن معالي الفريق المري جهود شعبة الشيكات في المركز، والتي قامت بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 315 مليون درهم بشكل ودي في العام 2021، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 264 مليون درهم بشكل ودي في العام 2020.
حملة الدراجات النارية
واستمع معالي الفريق المري إلى شرح حول نتائج حملة الدراجات النارية، والهادفة إلى ضبط أمن الطريق والحد من الظواهر المرورية السلبية، وذلك عبر توعية سائقي الدراجات بإجراءات السلامة، وضبط المخالفين منهم، واستفاد من الحملات 271 مستفيدا، كما تم حجز 8 دراجات نارية، وهو ما ساهم في خفض بلاغات إصابات الدراجات النارية إلى 25% في العام 2021 مقارنة بالعام 2020.
المعاملات الذكية
واطلع معالي الفريق المري على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث قام المركز بتنفيذ 71463 معاملة في العام2021، منها 69688 معاملة ذكية أي ما يعادل 97.7% من مجموع المعاملات، و1775 معاملة حضورية، مقابل 60088 معاملة في العام 2020 منها 45186 معاملة ذكية أي ما يعادل 91.5% من مجموع المعاملات.
100% تحفيز
وثمن معالي الفريق المري الدور الذي يقوم به قسم الشؤون الإدارية في تأهيل وإسعاد منتسبي المركز، من خلال المبادرات الموحدة على مستوى مراكز الشرطة، ومن ضمنها مبادرة تواصل وتراحم، والدوام المرن، سياسة الباب المفتوح، ومبادرة السعادة، والتكريم والتحفيز الداخلي، الأمر الذي أدى إلى رفع السعادة الوظيفية إلى 96.8% في العام الماضي مقابل 95.9% في العام 2020، كما بلغت نسبة تكريم وتحفيز الموظفين 100% في العام الماضي، وبلغ عدد الاقتراحات المطبقة في المركز 65 اقتراحاً في العام الماضي مقابل 67 اقتراحاً في العام 2020.
وفي ختام جولته التفقدية، قام معالي الفريق عبد الله المري باستطلاع رأي عدد من المتعاملين لمعرفة آرائهم وملاحظاتهم عن الخدمات التي تقدمها شرطة دبي في مراكز إسعاد المتعاملين.