أخبار عربية ودولية

زيلينسكي يكشف عن قبوله دعوتين للمشاركة فى قمتي جي7 والناتو

كييف (د ب أ)-
كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى في تغريدة على تويتر يوم الأربعاء عن قبوله دعوتين للمشاركة فى قمتي مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي 7) وحلف شمال الأطلسي (ناتو) المقرر عقدهما أواخر الشهر الجاري في جنوب ألمانيا والعاصمة الإسبانية مدريد على الترتيب.
وكتب زيلينسكي أنه قبل الدعوتين “بامتنان” من المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يستضيف اجتماع زعماء دول مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في قصر إلماو في بافاريا من 26 إلى 28 حزيران/يونيو، ومن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، الذي يستضيف قمة زعماء الناتو في العاصمة الإسبانية يومي 29 و 30 حزيران/يونيو.
ولم يحدد الرئيس الأوكراني ما إذا كان سيحضر القمتين بنفسه، أم سيخاطب الزعماء عبر رابط فيديو كما فعل في مناسبات سابقة.
واستخدم زيلينسكي كلمته المصورة مساء الأربعاء للحديث عن أن اجتماعا لمجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا التي تقودها الولايات المتحدة في بروكسل في وقت سابق من اليوم، أشار إلى أنه سيتم تكثيف عمليات تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا.
وقال زيلينسكي: “في جميع الاتصالات الدولية، أسمع الإعجاب بأفعال المدافعين عنا”، مؤكدا أنه يكافح كل يوم للحصول على الأسلحة التي تحتاجها أوكرانيا من الخارج.
وأضاف: “لكننا لسنا بحاجة إلى استيراد الشجاعة والحكمة والمهارة التكتيكية. أبطالنا لديهم ذلك بأنفسهم”.
وزاد السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك الضغط على برلين لتقديم مزيد من الدعم لكييف ، قائلا إن الأوكرانيين لديهم توقعات كبيرة من شولتس قبل زيارته المقررة لكييف هذا الأسبوع.
وكتب ميلنيك على تويتر: “يتوقع الأوكرانيون أن يخرج أولاف شولتس في كييف من ظل التردد الألماني عندما يتعلق الأمر بتسليم أسلحة ثقيلة ووضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي”.
ومع ذلك، تبين الأربعاء أنه بدلا من قاذفات الصواريخ المتعددة الأربع التي وعدت بها ألمانيا في الأصل كييف، فإن ثلاثا فقط ستذهب الآن إلى أوكرانيا، في تطور مخيب للآمال آخر للأوكرانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى