الوحدة الرياضي

ختام ناجح لبطولة التحدي للجوجيتسو بالعين

العين في الصدارة والشارقة للدفاع عن النفس يحتل مركز الوصيف.

أسدل الستار اليوم الأحد على منافسات بطولة التحدي للجوجيتسو التي أقيمت على مدار يومين في جامعة الإمارات بمدينة العين وسط حضور جماهيري كبير وتواجد لمئات الأسر والعائلات الذين توافدوا لمؤازرة أبنائهم وتشجيعهم.

حضر منافسات اليوم كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسعادة خلفان النايلي الشامسي عضو المجلس الاتحادي الوطني، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات والجهات الداعمة والشريكة.

وفي ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة، حصد نادي العين المركز الأول برصيد 1760 نقطة، وحل لاعبو الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف برصيد 1724 نقطة، ليكون المركز الثالث من نصيب أكاديمية بالمز الرياضية برصيد 1493 نقطة.

وعلى صعيد ترتيب الدول حلت دولة الإمارات في الصدارة برصيد 5131 نقطة، والبرازيل ثانيا برصيد 659 نقطة، والأردن في المركز الثالث برصيد 530 نقطة.

وقال سعادة يوسف عبدالله البطران : ” تواصل بطولة التحدي للجوجيتسو تحقيق أهدافها في استقطاب مشاركات أكبر للفئات السنية الأصغر سنا، وترسخ مكانتها ضمن خطط الاتحاد الرامية إلى اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال القادرين على المنافسة عالميا”.

وأضاف البطران إن بطولة التحدي خرجت مميزة من خلال المستويات القوية التي قدمها اللاعبون واللاعبات على الرغم من حداثة عهدهم في اللعبة، ونال أداء بعض المواهب في النزالات إعجاب أفراد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذين يسعون باستمرار إلى تدعيم صفوفه باللاعبين الأكثر تميزا، وساهم الحدث في توفير خيارات متعددة أمام المدربين ما يعد أحد أبرز مكاسب البطولة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الأسرة باعتبارها شريكا أساسيا للاتحاد في تنفيذ خططه وأجندته السنوية، حيث تتمتع بوعي كبير بدور رياضة الجوجيتسو في صقل موهبة الأبناء وتوجيههم نحو أسلوب حياة صحي، وبناء الشخصية الواثقة التي تستند على القيم النبيلة مثل الصبر والتحمل والالتزام والانضباط”.

وتميزت بطولة التحدي للجوجيتسو بحضور جماهيري واسع من الأسر والعائلات الذين شجعوا أبناءهم بشكل متواصل، واستمتعوا بالأجواء الحماسية.

وخلال حضوره منافسات البطولة، قال سالم أحمد من الأردن الذي حضر لتشجيع ابنته سرى /حزام أبيض / والتي تخطو أولى خطواتها في اللعبة، أن أجواء البطولة كانت متميزة وحفزت اللاعبين على تقديم الأفضل وأكسبتهم العديد من الخبرات والمهارات.

من جانبها عبرت شيخة الكعبي عن سعادتها البالغة بتحقيق ولدها حمد الكلباني للميدالية الذهبية في منافسات اليوم، موضحة أن رياضة الجوجيتسو زرعت في شخصيته روح التحدي والمثابرة والإصرار .

وعبرت عائشة محمد لاعبة أكاديمية بالمز الرياضية عن سعادتها للمشاركة في البطولة، ونجاحها في تحقيق عدة انتصارات مهمة في منافسات اليوم، مؤكدة أن مثل هذه البطولات تؤهل اللاعبين واللاعبات للتحضير للبطولات القادمة بشكل مثالي.

وشكل مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي تخللته البطولة بيئة مفعمة بالحيوية للعائلات والأسر والأطفال الذين استمتعوا بباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في منطقة الجماهير الخارجية لصالة جامعة العين، والتي أصبحت سمة بارزة تعزز أهمية الحدث وانتشاره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى