صحة وتغذية

“الإمارات للخدمات الصحية” توقع مذكرة تفاهم مع “نوفورديسك فارما الخليج”

وقعت مؤسسة الامارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع شركة “نوفورديسك فارما الخليج” تهدف إلى التعاون المشترك في مجال الإبتكار والرعاية الصحية وتعزيز واقع الخدمات الصحية ورفدها بآخر ما تتوصل إليه العلاجات الطبية الحديثة.

يأتي توقيع المذكرة في إطار حرص المؤسسة على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية الهادفة إلى تبادل التجارب في مجال الرعاية الصحية والعلاجات الطبية الحديثة واكتساب مزيد من الخبرات بما يسهم في توفير خدمات صحية مبتكرة ترتقي بكفاءة العمل وتطوير أدواته وتلبي حاجات ومتطلبات المتعاملين.

وقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارت للخدمات الصحية و مادس بو لارسن نائب الرئيس والمدير العام لدى “نوفونورديسك الخليج”.

و قال الدكتور يوسف السركال إن توقيع مذكرة التفاهم مع “نوفورديسك فارما الخليج” يتسق مع أهداف المؤسسة الرامية إلى توفير خدمات صحية مبتكرة ومستدامة تعزز من كفاء المنظومة الصحية وتنسجم مع مساعي المؤسسة وتطلعاتها نحو تحقيق مزيد من الريادة والتميز في مجال توفير أعلى معايير الرعاية الصحية التي تلبي متطلبات المتعاملين.

وأضاف أن توجهات المؤسسة نحو تعزيز أطر التعاون المشترك والفعال وتوسيع قاعدة الشركاء يأتي في سياق أهدافها وطموحاتها لبناء قاعدة متكاملة من الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية بما يحقق الاستدامة في توفير بيئة صحية تقدم لجميع أفراد المجتمع الإماراتي أعلى مقاييس الخدمات الصحية العالمية، وتحافظ على ريادتها واستمراريتها في التطور النوعي والمستدام.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالله النقبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة في المؤسسة أن النهج الذي تسير عليه المؤسسة يهدف إلى رفد الخدمات الصحية بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والذكاء الإصطناعي وتعزيز آفاق التعاون المشترك مع كبريات الشركات والهيئات الصحية الرائدة على المستويين الإقليمي والعالمي بهدف تبادل التجارب واكتساب الخبرات وتعزيز كفاءة وجودة الأداء بالإضافة إلى تمكين الطواقم الصحية.

و تهدف المذكرة أيضا إلى التنسيق بين الجانبين عبر التواصل بين أخصائيي الرعاية الصحية في المؤسسة والمتخصصين في الشركة من أجل التوجيه اللازم لعلاج السكري وذلك عن طريق تعزيز التعاون في مجال أحدث الخوارزميات العلاجية العالمية والمحلية المعتمدة لعلاج السكري فضلا عن التعاون في مجال البرامج التعليمية والحلقات النقاشية لمقدمي الرعاية الصحية في منشآت المؤسسة في مجال علاجات أمراض السكري.

و قال مادس بو لارسن : ” نسعى دائما إلى أن نكون جزءا من المبادرات التي ترعى و تعتني بمرضى السكري في الدولة .. نحن فخورون بالتنسيق المتكامل والفعال مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في هذه المبادرات في إطار جهودها لتطوير وتنفيذ حلول مبتكرة في ممارسات الرعاية الصحية بمعايير مستقبلية”.

بدوره أعرب مايك مزيار الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في “نفونورديسك”عن أمله في أن تسهم المذكرة بتوفير أحدث الإبتكارات العلاجية المستخدمة في علاج مرض السكري من النوع الثاني وتعزيز مكانة المؤسسة في الصدارة لتقديم علاجات مبتكرة لصالح مرضى السكري ونتطلع إلى شراكة استراتيجية مع المؤسسة في الحاضر والمستقبل.

من جانبها ذكرت أسيل نصار مديرة العلاقات والاتصال الحكومي والاستدامة في “نوفونورديسك الخليج” أن هذه الاتفاقية تستهدف تعزيز العلاقات الراسخة مع الجهات الصحية بالدولة عن طريق دعم وتطوير قدرات مختلف أجزاء المنظومة الطبية معبرة عن الفخر بهذا التعاون المثمر مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لدعم مجتمع الرعاية الصحية وأفراد المجتمع وتحقيق جودة الحياة لمرضى السكري في دولة الإمارات.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى