أخبار الوطن

عبد الله المري يطلع على سير العمل في مركز شرطة جبل علي

دبي – الوحدة:

اطلع معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على سير العمل في مركز شرطة جبل علي، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، والعميد الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد سلطان عبد الله العويص، نائب مدير مركز شرطة جبل علي، والعقيد أحمد محمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالوكالة، والعقيد الدكتور تميم الحاج، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، وعدد من الضباط.
أهمية المنطقة
وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، خلال زيارته التفقدية على أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي، وذلك من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، وأهمية تطبيق البرامج الأمنية والمرورية لتعزيز الأمن والأمان، وتقديم الخدمات بشكل يرضي جميع القاطنين في المنطقة، بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى الأداء بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.
المؤشرات الاستراتيجية
واطلع معالي الفريق عبد الله المري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، حيث حقق المركز مؤشراته في التغطية الأمنية في منطقة اختصاصه خلال عام 2021، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقتين ونصف، في حين كان المستهدف 6 دقائق، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 14دقيقة، في حين كان المستهدف 15 دقيقة.
كما واطلع معالي الفريق المري على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المُقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المُقلقة المجهولة.
كما قامت شعبة الشيكات في المركز بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 158 مليون درهم بشكل ودي في العام 2021.
حملات مرورية
كما واطلع معالي الفريق المري على إحصائيات قسم التسجيل المروري، التي تضمنت إحصائيات حول تقارير الحوادث والبلاغات المرورية والمخالفات المروري، حيث قام المركز بتنفيذ العديد من الحملات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، والتي تضمنت حملة سلامة المشاة، حملة الدراجات النارية، حملة الدراجات الهوائية، حملة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، حملة الانحراف المفاجئ، وهو ما أدى إلى خفض الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في العام الماضي مقارنة بالعام 2020، ، كما قام المركز بإجراء 7 دراسات مرورية، وحقق 49 نزولاً ميدانيا.
مبادرات إدارية
كما واطلع معالي الفريق المري على المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين في العام 2021، والتي أدت إلى ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 99%، ومن ضمنها التحفيز والتكريم، والتواصل مع الموظفين، ومبادرة لنشارك السعادة، وسياسة الباب المفتوح، وغيرها من المبادرات الأخرى، كما قام المركز بتحفيز 100% من مرتب المركز عبر مبادرات مختلفة في العام 2021، كما قام بتدريب 159 منتسباً من مرتب المركز.
إسعاد المتعاملين
واطلع معالي الفريق المري على إحصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث بلغت نسبة سعادة المتعاملين 95% في العام 2021، وبلغ متوسط زمن انتظار العميل دقيقة ونصف، في حين بلغ متوسط زمن إنجاز المعاملة الحضورية دقيقتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى