صحة وتغذية

تفاهم بين “صحة أبوظبي” وشركة “سال” في قطاع الذكاء الاصطناعي

أبوظبي – وام / وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، وشركة “سال” المختصة بالذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم لتطوير حلول متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي، في ظل رؤية مشتركة لتعزيز جودة وإنتاجية هذا القطاع عبر اعتماد تقنيات جديدة.

شهد توقيع المذكرة معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة ، والدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة “سال”. . فيما وقعها كل من سعادة محمد الهاملي وكيل دائرة الصحة، وفيكرامان بودوفال الرئيس التنفيذي لشركة “سال” في المقر الرئيسي لـ”كريبتو لابز” في مدينة مصدر.تفاهم بين "صحة أبوظبي" وشركة "سال" في قطاع الذكاء الاصطناعي

وبموجب المذكرة يتعاون الجانبان على تطوير استراتيجية ورؤية لتسريع اعتماد حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مما يمكن دائرة الصحة من الاستفادة من حلول ومنتجات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة “سال” والتي ستساعد في تعزيز وظائف الدائرة الداخلية ونظامها المتكامل، إضافة إلى تعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية للمرضى والمواطنين في إمارة أبوظبي.

وأكد سعادة محمد الهاملي تطلع دائرة الصحة – أبوظبي إلى المستقبل وما هو قادم، حيث تحرص على وضع خطط استراتيجية مستقبلية تعمل على تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن توظفيه بالشكل الأمثل لتحسين مخرجات القطاع الصحي، لافتا إلى أن الشراكة مع شركة “سال” ستسهم في تحقيق هذه الرؤى الطموحة لضمان توفير أفضل الخدمات، إذ تساعد على تسريع وتيرة تبني حلول الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي في الإمارة، وبالتالي المضي قدما بتعزيز مخرجات وجودة الخدمات الصحية المقدمة لسكان الإمارة.

من جهته أكد الدكتور صالح الهاشمي التزام الشركة بتحقيق الأهداف التي وضعتها دائرة الصحة في نشر ثقافة الابتكار والتعاون لتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، لافتا إلى وأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الصحة خطوة مهمة لتعزيز مساهمات الشركة في قطاع الرعاية الصحية، وتعكس التزامها في رفع مكانة الإمارة على المستوى العالمي، وذلك تماشيا مع رؤية حكومة أبوظبي “غدا 21 “.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي يمتلك القدرة على تحويل قطاع الرعاية الصحية عبر الاستفادة من البيانات المتناثرة، وتمكين الممرضين والأطباء ليكونوا أكثر كفاءة، وتعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تعكس جهود الشركة في زيادة الموارد السريرية في حين لا يزال الذكاء الاصطناعي يافعا في هذا القطاع، فإننا نهدف إلى دعم رؤية دائرة الصحة في دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية لتحسين خدمات القطاع. علاوة على ذلك، أصبح إدخال الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية أكثر تكاملا على المستوى الدولي..

مؤكدا التزام شركته بتسريع هذا التحول داخل الإمارة، مما يساعد في دعم برامج الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في دولة الإمارات.

جدير بالذكر أن دائرة الصحة أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي والتي تضمن التميز في قطاع الرعاية الصحية للمجتمع عبر وضع السياسات واللوائح وإطلاق المبادرات والبرامج التوعوية، أما شركة “سال” للذكاء الاصطناعي – ومقرها في أبوظبي- تقوم بتطوير مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والمنصات المعرفية المتقدمة التي تحل مشاكل الحياة الواقعية الصعبة لعملائها في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والقطاع العام والخدمات المصرفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى