الوحدة الرياضي

مبادرة قطرية لتزيين المدارس والجامعات استعدادا لكأس العالم 2022

الدوحة – (د ب أ)

أعلنت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بدولة قطر، عن إطلاق مبادرة “زينة” تحت شعار “تعالوا نحتفل”.

وتهدف المبادرة لتجميل وتزيين واجهات أماكن العمل والمدارس والجامعات والعقارات بالإضافة للساحات والطرق وغيرها من الخدمات العامة بمناسبة قرب موعد استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام.

وتتعاون لجنة الإشراف على تجمل الطرق والأماكن العامة بقطر في هذه المبادرة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة البلدية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة الثقافة، ومتاحف قطر، والمجلس البلدي المركزي.

كما تهدف المبادرة لإبراز المظاهر الاحتفالية استعداداً لاستضافة مونديال 2022، ولتشجيع الجهات الحكومية والخاصة والبلديات وأفراد المجتمع للتعبير عن احتفالهم بالإضافة للتسويق للحدث الكبير، وذلك تماشياً مع جهود دولة قطر في تقديم أفضل صورة احتفالية ترحيباً بالزوار.

تشمل المبادرة محورين رئيسيين، يتمثل المحور الأول في مشاركة جميع الأفراد مواطنين ومقيمين بتزيين منشآتهم أو وحداتهم السكنية، والثاني عبارة عن مسابقة تنافسية لثلاث فئات بالدولة لتزيين منشآتهم بطريقة تعكس الحدث الرياضي.

وسوف يتاح للمشاركين في المبادرة التقدم ضمن فئات مختلفة تشمل الجهات الحكومية والخاصة، المدارس والجامعات ورياض الأطفال، البلديات.

ومن المقرر أن يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى عن المدارس ورياض الأطفال لكل من الفئات العمرية التالية (رياض الأطفال- الابتدائية – الإعدادية – الثانوية-المشتركة) على جوائز مالية.

ويحصل صاحب المركز الأول على 40000 ريال، والمركز الثاني 30000 ريال والمركز الثالث 20000 ريال، بينما تحصل الجامعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية تبلغ 60000 و50000 و40000 على التوالي، ويمكن للمواطنين والمقيمين المساهمة من خلال تزيين منازلهم وسيتم عرض صور مشاركتهم في هذا الحدث عبر المنصات المخصصة مع الحصول على شهادات اليكترونية، و سيتم توثيق مساهماتهم كإرث لهذا الحدث. (الدولار يساوي 64ر3ريال قطري).

أما بالنسبة للجهات الحكومية والخاصة والبلديات فسيتم تكريمهم بشهادات ودروع تذكارية خلال الحفل الختامي.

وعلى الراغبين في المشاركة زيارة موقع المبادرة واتباع الخطوات للتسجيل مع ضرورة الالتزام بالشروط والضوابط والقواعد الإرشادية للمسابقة حتى  يتم قبول المشاركة.

ومن المقرر أن يكون التسجيل على مرحلتين: المرحلة الأولى وهي مرحلة ما قبل التنفيذ، والتي سيتقدم المتسابق من خلالها بتقديم مقترحات التزيين بطريقة الوصف مع صور توضيحية أو رسومات، وبعد التأكد من عدم وجود أي مخالفات للاشتراطات سيتم التواصل مع المتسابق للبدء بالتنفيذ، ومن ثم التقديم النهائي بصور المشاركة بعد إتمام التنفيذ، ليتم تقييمها من قبل لجان التحكيم.

وسيتم استقبال المشاركات المبدئية والأفكار خلال الفترة من الأول من تموز/يوليو القادم إلى 31 آب/أغسطس المقبل، يليها استقبال الصورة النهائية بعد التنفيذ في الفترة من أول أيلول/سبتمبر حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام.

أما فيما يتعلق بالمدارس والجامعات ورياض الأطفال، فسيتم استقبال المقترحات من 1 حتى 30 أيلول/سبتمبر القادم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال و تسليم الصورة النهائية بتاريخ 31 تشرين الأول/أكتوبر.

وفيما يتعلق بالمواطنين والمقيمين فيتم استلام مشاركاتهم في الفترة من أول تموز/يوليو حتى 17 تشرين الثاني/نوفمبر،  ويمكن لهم المشاركة في المبادرة عبر تزيين واجهات وأسوار منازلهم ووحداتهم السكنية الخاصة وذلك بأعمال فنية أو إضاءات تجميلية أو غيرها من أعمال التزيين، على أن يتم اتباع الشروط والقواعد الإرشادية المتعلقة بالمشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى