أخبار عربية ودولية

دمشق تعلن عودة العمل الى مطارها الدولي غداً الخميس

دمشق – (د ب أ)

أعلنت الحكومة السورية عودة العمل الى مطار دمشق الدولي اعتبارا من يوم غد الخميس، بعد تعرضه لقصف صاروخي إسرائيلي في العاشر من الشهر الجاري .

وقالت وزارة النقل السورية اليوم الأربعاء في بيان لها بث على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة “يمكن لجميع النواقل الجوية العمل برحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتبارًا من هذا التاريخ ، والمطار سيعمل بكل طاقته لخدمة السادة المسافرين والشركات المشغّلة ، وذلك بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائـيلي”.

ونفذت إسرائيل قصفاً صاروخياً من اتجاه الجولان المحتل، مستهدفاً بعض النقاط جنوب العاصمة دمشق، بينها مطار دمشق الدولي وذلك باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي ومنها مبنى الصالة الثانية وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، الأمر الذي ادى الى تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة وتحويلها مطار حلب ومطار اللاذقية.

وشنت إسرائيل مئات الغارات والقصف الصاروخي على سوريا منذ اندلاع الازمة منتصف شهر اذار/مارس 2011 وتعرضت بعض مباني المطار لقصف صاروخي خلال السنوات الماضية ، ولكن هذه المرة الاولى التي يتضرر مطار دمشق الدولي بشكل يخرجه عن الخدمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى