مرئيات

” العين الشبابي” يطلق برنامج «مقيض الصقور»

أطلق مركز العين الشبابي التابع لنادي تراث الإمارات، برنامج «مقيض الصقور» لطلابه المنتسبين، والذي يستمر حتى 10 يوليو المقبل في منطقة سيح صبرة بمدينة العين.
ويقدم البرنامج معلومات عن الصقور وتربيتها، والاستعدادات لفترة المقيض أو ما يسمى بـ«الربط»، والتي تمتد أكثر من سبعة أشهر؛ وهي الفترة التي يقوم خلالها الصقر باستبدال ريشه القديم، إذ يحتاج الطير في هذه الفترة لعناية خاصة وعوامل مهمة تتعلق بجودة وصحة الغذاء وحمايته من الأمراض، فضلاً عن أجواء خاصة يجب أن تتوافر في غرف المقيض.
وقال مدير مركز العين خليفة بطي الشامسي، إن «رياضة الصيد بالصقور هي إحدى ركائز التراث الإماراتي الذي ورثناه عن الآباء والأجداد، وتعد من أهم الرياضات التقليدية في الدولة»، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي بقيمة الصقارة، ونشر أخلاقيات رياضة الصيد بالصقور والتعريف بصفات الصقور وعاداتها وأطوار حياتها وأنواعها، وغرس المبادئ والممارسات الصحيحة لهذا الإرث في الناشئين.
ولفت إلى أن البرنامج ينفذه عدد من المدربين المتخصصين في هذا المجال لتعليم الطلاب كيفية رعاية الصقور ومبادئ ممارسة الصقارة والأدوات التي تحتاجها الصقور والصقارين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى