أخبار الوطن

“أوقاف دبي” و “نور دبي” توقعان مذكرة تفاهم لعلاج مرضى العيون

دبي-الوحدة:
وقعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي ومؤسسة نور دبي مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة في التنسيق بشأن دعم الحالات الإنسانية الخاصة بمكافحة العمى وجميع أشكال الإعاقات البصرية.

وقع المذكرة كل من سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الاوقاف وشؤون القصر والدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين في مقر مؤسسة الأوقاف بدبي.

وتنص مذكرة التفاهم سيتم التنسيق والتعاون بين “الأوقاف” و ” نور دبي” لدعم وعلاج الحالات المصابة بأمراض العيون بكافة أنواعها للمرضى المسجلين لدى” نور دبي” من خلال تفعيل المصارف الوقفية كما تدعم المذكرة البرامج والمبادرات التي تطلقها مؤسسة نور دبي لعلاج مرضى العيون وحالات الاعاقة البصرية داخل الدولة وخارجها.

ووجهت “أوقاف دبي” بتخصيص مبلغ وقدره 300 ألف درهم بشكل عاجل لعلاج عدد من حالات مرضى العيون المتعسرين.

وأكد سعادة علي المطوع على أهمية بناء شراكات تسهم في تحسين جودة حياة الناس وتدعم الأعمال الخيرية والإنسانية في المجتمعات ..مضيفا أن التعاون مع مؤسسة نور دبي يأتي في إطار حرص أوقاف دبي على إيجاد الفرص المناسبة لدعم قطاع الصحة وإحداث تغييرات ملموسة على الجانب الصحي للأفراد.

وقال المطوع إن المذكرة ستستهم في توفير الرعاية لمرضى العيون ومعالجة حالات العمى وتوفير الرعاية اللازمة لهم وتمنح الامل لشريحة جديدة من المرضى المحتاجين …منوها بضرورة تضافر الجهود لرفع المعاناة عن مرضى البصر ومساندتهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية وبصحة تامة.

من جانبها أشادت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي وعضو مجلس الأمناء مؤسسة نور دبي بالدعم الذي تتلقاه مؤسسة نور دبي وضرورته لتعزيز إمكانيات المؤسسة وجهودها وحرصها الدائم توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى داخل الدولة وخارجها.

وأشارت تريم إلى أن استمرار جهود مؤسسة نور دبي للوصول لأكبر عدد من المستفيدين وذلك تطبيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في شأن مد يد العون لكل محتاج في كل مكان وخاصة أولئك الذين يعانون من إعاقات بصرية أو يواجهون مشاكل تحد من نعمة البصر.

وأفادت أن مؤسسة نور دبي حققت إنجازات ملحوظة في فترة زمنية قياسية حيث تمكنت من مساعدة أكثر من 33 مليون شخص حول العالم ممن استفادوا من خدماتها سواء عبر توفير العلاج أو تمكين القطاع الصحي في دولهم من تطوير الخدمات لجعلها في متناول اليد من خلال البرامج الوقائية والعلاجية وتحسين وتطوير مراكز تقديم الخدمة وتدريب وتمكين الكوادر الطبية والصحية والتعليمية لدعم الجهود المبذولة من أجل إحاطة الناس بمناخ صحي آمن مستدام.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة نور دبي هي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وهي مؤسسة مختصة بمكافحة العمى والإعاقة البصرية عبر توفير برامج استراتيجية وعلاجية ووقائية تخدم أهداف التنمية المستدامة ومنها هدف توفير الحياة الكريمة للمجتمعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى