أخبار الوطن

ورشة ارشادية للخريجين عن وظائف المستقبل في مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن

دبا الحصن – الوحدة:

نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة دبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم ورشة إرشاد أكاديمي للخريجين في ظل وظائف المستقبل افتراضيا على منصة زوم .

وتأتي الورشة التي جرى تنظيمها صباح أمس في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس الشارقة للتعليم وضمن مبادرة ركائز التي تسهم في تحقيق المساندة المجتمعية لدعم برامج التعليم وتنفيذا لمبادرات البرامج التربوية والاجتماعية لتعزيز سلوكيات ومهارات عناصر المجتمع

قدم الورشة الدكتور سالم السالم استهدفت خريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات والباحثين عن عمل .

تطرق فيها إلى ضرورة المزج بين الخبرة مع الشهادة للدخول في سوق العمل موجها الخريجين بالبحث والقبول في الوظائف الصغيرة من أجل كسب الخبرة بدلا من الجلوس في المنزل ، و أن يتحلوا بالثقة بالنفس .

كما حرص على بث روح التفاؤل والتحلي بالنفس الطويل والايجابية في العامل مع المعطيات وتحديد الاهداف والاولويات ،والبحث في المكان الصحيح للتوظيف .

وركز الدكتور سالم السالم في الورشة على اختيار التخصص المناسب الذي يخدم توجهات وسياسات الدوله للخمسين سنه القادمة وذلك عن قناعة شخصية والايمان بقدراتهم دون تأثير من أحد كما نوه خلال الورشة على الاستفادة من المهارات والقدرات التب يمتلكونها وتوظيفها في سوق العمل خارج المنزل وإعادة النظر في ذاتهم .

و تطرق الدكتور خلال الورشة الى منصات التوظيف الحكومية والخاصة والتي فيها الكثير من الوظائف وارشدهم الى اهمية التعرف والتسجيل في تلك المنصات .

وفي الختام تم تكريم الدكتور سالم السالم من قبل رئيس المجلس وشكره على الورشة القيمة التي نالت استحسان الجميع وحققت الأهداف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى