مرئيات

السعودية : وصول أكثر من 266 ألف حاج إلى المدينة المنورة

الرياض – ( د ب أ )

أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية  بأن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى يوم أمس السبت بلغ 266 ألفا و824  حاجاً من عدة جنسيات ، مشيرة إلى أنهم  قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

وقالت الوزارة ، في إحصائية  أوردتها وكالة الأنباء السعودية ( واس) اليوم الأحد،  إن 215 ألفا و580  حاجاً وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء استقبال أولى رحلات الحج وحتى أمس.

وأشارت إلى مركز الهجرة البري استقبل 17 ألفا و774  حاجاً، إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم ، لافتة إلى أن حجاج بنجلاديش هم الأكثر عدداً في المدينة المنورة أمس بواقع 12 ألفا و627 حاجا.

وبينت أن 171 ألفا و606 حجاج غادروا المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة،  فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة يوم أمس 95 ألفا و194 حاجاً من جنسيات مختلفة.

وأظهرت الإحصائية تنفيذ 448 زيارة لتقييم مساكن الحجاج في المدينة المنورة خلال موسم حج هذا العام, في حين بلغ إجمالي حالات التفويج على السكن التي تم مباشرتها 1050 عملية تفويج منذ بدء الموسم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى