أخبار عربية ودولية

رئيس المكتب السياسي لحماس: نتضامن مع لبنان في وجه الاعتداءات الإسرائيلية

بيروت – ( د ب أ)

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل  هنية  اليوم  الإثنين التضامن مع لبنان في وجه الاعتداءات الإسرائيلية على ثرواته وحدوده ، مشيدا بالموقف اللبناني الموحد من قضية ترسيم الحدود.

وقال هنية ، بعد لقائه اليوم  مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل حكومة جديدة نجيب ميقاتي في بيروت:” عرضنا أوضاع المنطقة والتطورات الجارية فيها، وكان هناك حديث عال المستوى بإيجابية من دولة الرئيس( ميقاتي )  تجاه اشقائه في فلسطين، وتأكيد على الموقف السياسي الثابت في ما يتعلق بالحقوق الفلسطينية الثابتة”.

وأشار إلى مناقشة التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية خصوصا في القدس و المسجد  الأقصى المبارك، والضفة الغربية وغزة وفلسطيني 48.

وأكد هنية الموقف السياسي الثابت برفض التوطين والتمسك بحق العودة، متمنيا النظر بإيجابية للأوضاع  الإنسانية للفلسطينيين  في مخيمات لبنان.

وأضاف ” نحن نتابع موضوع استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، ونتمنى أن يطوي هذا المخيم هذه الصفحة القاسية والمؤلمة انسانيا، وأن يعود جميع أهلنا إليه”.

وكان هنية وصل إلى لبنان يوم الثلاثاء الماضي على رأس وفد قيادي، وهي الزيارة الثالثة، إذ زار لبنان في أيلول/سبتمبر  2020 للمشاركة في مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وكذلك في حزيران/يونيو  2021 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى