أخبار عربية ودولية

السودان يدين مقتل 7 من جنوده في إثيوبيا بعد اختطافهم

الخرطوم – (د ب أ )

أدانت وزارة الخارجية السودانية اليوم الإثنين بأشد العبارات ما أقدم عليه الجيش الأثيوبي من “جريمة نكراء تجافي مبادئ القانون الإنساني الدولي بقتله سبعة أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني بعد اختطافهم من داخل الأراضي السودانية يوم الأربعاء الماضي واقتيادهم إلى داخل الأراضي الأثيوبية وقتلهم والتمثيل بجثثهم على الملأ” .

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم الإثنين إنها “إذ تشجب  هذا السلوك غير الإنساني تود أن تذكر بأن السودان يستضيف أكثر من مليوني مواطن أثيوبي ينعمون بمعاملة كريمة ويتقاسمون مع الشعب السوداني موارده ولقمة عيشه في كرم وتسامح”.

و أشارت إلى أنه “حفاظاً منها على سيادة بلادنا وكرامة مواطنيها شرعت الوزارة في تقديم شكوى  رسمية لمجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة”.

وأكدت أن “حكومة السودان تحتفظ بكامل الحق الذي يكفله ميثاق الأمم المتحدة في الدفاع عن أراضيه وكرامة إنسانه وسيستدعي السودان سفيره لدى أثيوبيا فوراً للتشاور، كما سيتم اليوم استدعاء السفير الأثيوبي بالخرطوم لإبلاغه بشجب وإدانة السودان لهذا السلوك غير الانساني”.

وكانت القوات المسلحة  السودانية  أصدرت بيانا أمس السبت أعلنت فيه قيام الجيش الأثيوبي بإعدام سبعة جنود سودانيين ومواطن كانوا أسرى لديه ، وقالت :”في تصرف  يتنافي مع كل قوانين وأعراف الحرب والقانون الدولي الإنساني، قام الجيش الإثيوبي بإعدام  سبعة جنود سودانيين ومواطن كانوا أسرى لديهم ، ومن ثم  عرضهم على مواطنيهم بكل خسة ودناءة.

وأكدت أن “هذا الموقف الغادر لن يمر بلا رد ، وسترد(السودان) على هذا التصرف الجبان بما يناسبه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى