الوحدة الرياضي

بخماسية بيضاء منتخب ناشئي سوريا يهزم الكويت ويلتقي الأردن في نصف نهائي بطولة غرب آسيا

العقبة-محمد عرسان:

بالعلامة الكاملة أنهى منتخب سوريا الوطني للناشئين مباريات مجموعته الثانية في بطولة غرب اسيا التاسعة وبخماسية بيضاء تغلب على المنتخب الكويتي.
السوري سيطر على مجريات الشوط الاول عبر التحركات والتمركز الصحيح بالكرة ومن دونها وفرض إيقاعه بشكل جيد بالانتقال مِن الحالة الدفاعية الى الهجومية وتنظيم صفوفه معتمدا على تحركات كاوا والسقعان ومن خلفهم الدهان والصالح والهندي مع تنويع اُسلوب اللعب عبر الكرات العرضية والدخول من العمق الدفاعي والوصول الى المرمى بسهولة ليفتتح السقعان التسجيل في الدقيقة 20 من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويودعها المرمى.
بعد دقيقتين ونتيجة للضغط المتواصل أضاف كاوا عيسى الهدف الثاني من كرة جميلة أرسلها للشباك من داخل منطقة العمليات.
ومع استمرار السيطرة على مجريات الشوط الاول تلقى الصالح ركنية الدهان وبرأسه استقرت في المقص الأيسر هدفا ثالثا في الدقيقة 38
حاول المنتخب الكويتي العودة الى المباراة عبر الهجمات المرتدة والوصول الى مرمى الشيخ المتألق لكن جميع هجماته تميزت بالبطء امام يقظة مدافعينا والتزامهم بالواجب التكتيكي ليستفيد الحمامي من كرة على بعد عشرين مترا ويسددها قوية مرت من بين قدمي حارس الكويت وتابعت طريقها للمرمى هدفا رابعا في الدقيقة الرابعة والاخيرة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع ومعها انتهى الشوط الاول.
في الشوط الثاني استمر منتخب سوريا بسيطرته المطلقة على المجريات وأجرى مدرب الفريق الكابتن مصطفى الرجب عدة تبديلات أشرك من خلالها أحمد خليل وعلي بيطار وليث البني وزيد المصري الذين استمروا على نفس الأسلوب فسنحت فرصة خطرة لكاوا عيسى وهو في مواجهة الحارس لكنه أهدرها بسهولة.
مع استمرار منتخبن سوريا في السيطرة دون فرص خطرة وتدوير الكرة وتنظيم الهجمات باتجاه المرمى الكويتي.
ليسجل البني هدفاً خامساً بعد فاصل مهاري جميل من داخل الجزاء وعن يمين الحارس في الشباك ومعه انتهت المباراة بنتيجة وأداء جيدين للسوريين.
لتنطلق الفرحة على مدرجات ملعب العقبة للجماهير السورية في الاْردن.
ويلتقي في الدور النصف نهائي اليوم الثلاثاء منتخب سوريا مع المنتخب الأردني في مباراة الدور نصف النهائي الساعة العاشرة مساء بتوقيت الامارات على ارض ملعب العقبة..
في المباراة الاخرى يلتقي المنتخب العراقي مع المنتخب اللبناني الساعة السادسة مساء على ملعب العقبة..
والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية على كأس البطولة….
المدرب السوري الكابتن مصطفى الرجب أشاد بأداء لاعبيه وأكد على جاهزية الفريق مشيرا على أن الفوز هو المطلب الوحيد والوصول للمباراة النهائية فيما أكد مساعده الكابتن أيمن طلال المبيض أن الأداء الجميل والروح العالية للاعبين أمام الكويت يشير أن المنتخب السوري أحق بالفوز على شقيقه الأردني والوصول للمباراة النهائية للبطولة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى