أخبار عربية ودولية

انطلاق مفاوضات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة

البرهان يصل إلى جوبا للمشاركة في المباحثات

جوبا-(د ب ا):

وصل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالى السوداني إلى جوبا،  صباح امس الإثنين، فى زيارة رسمية إلى جمهورية جنوب السودان تستغرق يوما واحدا، يشارك خلالها فى مباحثات السلام السودانية.

وذكرت وكالة أنباء السودان/ سونا/ امس  أن الزيارة تلبية لدعوة رسمية من سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، للمشاركة فى اعمال الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام بين وفدى الحكومة والحركات المسلحة السودانية التى انطلقت  امس .

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية للمباحثات إلى جانب البرهان وسلفا كير، رؤساء عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين ومنظمات الامم المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن وفود التفاوض وصلت إلى جوبا أمس الأحد، حيث وصل وفد السودان المفاوض بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، كما وصلت وفود جميع الحركات المسلحة أيضا.

وبدات  بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان،  الاثنين، الجلسة الافتتاحية للمفاوضات المباشرة بين الحكومة الانتقالية السودانية والحركات المسلحة في “الجبهة الثورية” و”الحركة الشعبية لتحرير السودان”.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن وفديْ التفاوض سيعقدان لقاءات مشتركة قبل الدخول في جولات التفاوض المباشرة لمناقشة بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية التفاوض، بحضور الوسطاء من حكومة جنوب السودان.

وأكد مصدر اكتمال وصول قيادات الحركات المسلحة المنضوية في تحالف “الجبهة الثورية” و”الحركة الشعبية لتحرير السودان” إلى مدينة جوبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى