أخبار الوطن

سالم بن عبد الرحمن القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها الـ 19

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، كرّم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم ، الفائزين بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها التاسعة عشر، وذلك في بيت الحكمة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات ، تليت بعده آيات عطرة من القرآن الكريم، بعدها ألقى الدكتور جاسم الحمادي الأمين العام للجائزة كلمة مجلس الأمناء، أشار فيها إلى انه ومنذ 20 عاماً تخط الجائزة لنفسها طريقًا تستلهم مسيرتها من فكر وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي أسهمت في تعزيز أهمية بناء الإنسان وفق منظومةٍ إنسانية فريدة من نوعها، تجعل من العمل التطوعي رافداً أساسياً من روافد تنمية المجتمع والنهوض به من أجل تعزيز التنمية المستدامة .

وتناول الأمين العام للجائزة الانجازات العديدة المستحقة قائلاً : حققت الجائزة سلسلة من الإنجازات، وخلال المشاركة الأخيرة بلغ إجمالي عدد الفائزين قرابة 102 فائز حققوا خلالها أكثر من /مليون ونصف المليون ساعة/ تطوعية، لمجموع أكثر من /104/ فرص تطوعية. كما أنشأت الجائزة عدد 2 من المباني الوقفية، بالتنسيق مع دائرة الأوقاف في الشارقة؛ ويرجع ريعه لدعم الجائزة في مسيرتها الداعمة لمختلف الأعمال التطوعية .

وقدم الأمين العام للجائزة في ختام كلمته التهاني والتبريكات إلى جميع المكرمين بجوائز الدورة الحالية، مثمناً جهودهم المثمرة وعطائهم المخلص، وما بذلوه من أعمال جليلة لمساعدة المجتمع ومؤسساته، وقضاء حوائج الآخرين ونجدة الملهوفين وإسعاد المحرومين.

وألقت فاطمة محمد الحمادي كلمة الفائزين قدمت فيها الشكر والتقدير إلى مجلس أمناء الجائزة وكافة العاملين فيها على تشجيع وتكريم المتطوعين في المجتمع بكافة فئاته، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه غرس قيم العطاء لدى الجيل الناشئ، وتعزيز هذا الدور في الشارقة، إمارة الخير والعطاء.

وقدمت التهاني والتقدير إلى الفائزين لما قدموه من عطاء تطوعي يعكس القيم الفاضلة التي تحملها الجائزة، وأهمية التجارب الشخصية في مجال البذل والعطاء للمجتمع.

وتناولت سارة سيف الشحي في كلمة نيابة عن الطلبة المتطوعين، أهمية ما تقدمه الجائزة للطلبة المتطوعين في المدارس والجامعات ومؤسسات التعليم المختلفة من عونٍ على فعل الخير والمشاركة في المجتمع وهي جزء رئيس من التربية المتكاملة المتميزة التي تقدمها دولة الإمارات وإمارة الشارقة لأبنائها وبناتها، مما ينعكس على شخصية الفرد ليكون متعاوناً ومفيداً لمجتمعه.

وأكدت أن تخصيص جائزة للطلبة من المتطوعين يمثل تكريم وتقدير لهم، يدفعهم إلى بذل المزيد من العطاء في البيئة المجتمعية والجامعية والمدرسية والأسرية، داعيةً زملائها وزميلاتها إلى الحرص على التطوع وفعل الخير والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين ونقل تجربتهم الخاصة إلى بقية أفراد المجتمع.

وتفضل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، بتكريم الفائزين والفائزات بمختلف فئات الجائزة، حيث كرّم مؤسسة القلب الكبير في فئة المؤسسة المخضرمة وذلك عن جهودهم المبذولة في المجال الاجتماعي والإنساني.

وفي مجال صناعة الفرص التطوعية، فئة المؤسسات الحكومية تم تكريم هيئة الشارقة للكتاب، عن الفرصة التطوعية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وفي مجال دعم العمل التطوعي فئة المؤسسات الحكومي، تم تكريم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون-إذاعة الشارقة بالمركز الأول وذلك عن دعم مشاريع جمعية الشارقة الخيرية، وجاء في المركز الثاني: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون – قناة الشرقية، عن برنامج عطاء الذي يسلط الضوء على المشاريع والمؤسسات التطوعية، وفي فئة المؤسسات الأهلية، تم تكريم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن تقديم الدعم عبر توفير المتطوعين وتدريبهم للتطوع بالمراكز الطبية التابعة لمؤسسة صحة.

وفي مجال المبادرة بأعمال تطوعية فئة المؤسسات الحكومية، تم تكريم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن مبادرة المسعف المتطوع الصغير. وفي فئة المؤسسات الأهلية تم تكريم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة دبا الحصن بالمركز الأول، عن مبادرة مسابقة حفظ القرآن الكريم لطلبة مراكز أصحاب الهمم، ومكتبة اقرأ واستمتع عن مبادرة دعم أهالي أصحاب الهمم بالمركز الثاني، وفي فئة المجموعات التطوعية تم تكريم فريق دبي للغوص التطوعي عن مبادرة شيرة غزل، وفي فئة الأفراد تم تكريم عبد القدوس محمد أحمد اسحاق بالمركز الأول عن مبادرة تأهيل وتدريب أصحاب الهمم وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، ومنى علي محمد اللوغاني عن مبادرة المكتبة الملهمة في المركز الثاني، بينما تم تكريم أمل سعيد خليفة عبيد الشامسي، عن مبادرة أقرأ لكم قصصي، بالمركز الثالث.

وفي فئة الأسر، تم تكريم أسرة يوسف حسن عبدالله أحمد المرزوقي، عن مبادرة حقيبتي المدرسية عون لهم.

وفي مجال المشاركات التطوعية فئة الأسر تم تكريم أسرة يوسف حسن عبد الله أحمد المرزوقي بالمركز الأول، وأسرة منى عبد القادر محمد خلف الحمادي بالمركز الثاني، وأسرة ماهر أحمد عبد الكريم الحواري بالمركز الثالث، أما في فئة الأفراد، فقد تم تكريم: عاصم محسن شائع عبد الله، بالمركز الأول، ومحمد عبد الله محمد عبد الله آل علي بالمركز الثاني، ومشعل خليفه مبارك سيف الحتاوي بالمركز الثالث.

وفي مجال المجموعات التطوعية تم تكريم فريق شكراً لعطائك التطوعي. وفي فئة المؤسسات الحكومية تم تكريم نادي سيدات الشارقة فرع كلباء.

كما كرم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي الفئات التي تم اختيارها من مجلس أمناء الجائزة من الأفراد في مجالات: المتطوعين بأعمال تطوعية خاصة من الأفراد المتبرعين بالدم، وفئة داعمي المؤسسات /المسؤولية المجتمعية/، وفئة العاملين بالمؤسسات الأهلية، والأطباء المتخصصين لمحاربة السرطان. كما تم تكريم المتطوعين من الشرائح الخاصة من ذوي الإعاقة، ومن كبار السن، الى جانب فئة متطوعي الشارقة، والطلبة من الجامعات والمدارس.

-مل-
المصدر : وكالة أنباء الإمارات
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى