أخبار الوطن

مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية تكرم الفائزين في جائزة المنطقة الوسطى

في دورتها الثانية عشرة

الشارقة – الوحدة:
 

أقامت مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة حفلها السنوي لتكريم الفائزين بجائزة المنطقة الوسطى للقرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة والتي تعد أحد الجوائز القرآنية للمؤسسة في ظل النجاح الكبير الذي حققته الجائزة منذ انطلاقتها وما شهدته من إقبال كبير وتواصل لتخريج أجيال حافظة للقرآن الكريم .

يأتي الحفل بعد أن شارك في فعاليات الجائزة لهذا العام 300 مشارك ومشاركة تأهل منهم للفوز بجوائز المسابقة 37 من الذكور و87 من الإناث بإجمالي 124 مكرما ومكرمة .

حضر الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي في مدينة الذيد كل من سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية وعمر علي الشامسي مدير مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية والدكتور محمد عبدالله بن هويدن رئيس المجلس البلدي بمدينة الذيد وراشد عبدالله المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى وسعادة الدكتور مصبح سعيد بالعجيد عضو المجلس الوطني الأسبق وجمع من أعيان والشخصيات المجتمعية بالمنطقة الوسطى .

بدأ الحفل بالنشيد الوطني تلاه آيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة المؤسسة ألقاها صالح عبيد بالليث مدير المؤسسة فرع بالمنطقة الوسطى أشاد بالدعم الكريم والرعاية المتواصلة التي تتلقاها مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ .

وأكد أن تلك الرعاية تعكس حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على خدمة كتاب الله عز وجل والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني حفظا وترتيلا وتجويدا وتشجيع الأبناء من المواطنين والمقيمين على التنافس الشريف بينهم في حفظ القرآن وتلاوته وتجويده وحفظ الأحاديث النبوية والالتحاق بالحلقات القرآنية التي يوجه سموه دائما بافتتاحها في كافة المناطق والأحياء.

وأفاد الطنيجي بأن المؤسسة تنظم الحفل لتكريم الفائزين بجائزة المنطقة الوسطى للقرآن الكريم في دورتها الـ12 في مركز الذيد الثقافي بعد انقطاع استمر لفترة سابقة بسب جائحة كورونا ليعاد التكريم مجددا وحضوريا في ظل أخذ الأسباب الاحترازية .

بعدها جرى عرض فيديو عن الحلقات وعن المشاركين في الجائزة في هذه الدورة ومدى الاقبال على فئاتها سواء في حفظ القرآن الكريم للذكور والاناث وفي جائزة الأمهات والبنات الحافظات من عمر 21 حتى 49عاما وفي جائزة الأمهات الحافظات من عمر 50 عاما فما فوق للمواطنات .

وفي ختام الحفل كرم سلطان مطر بن دلموك الفائزين في الجائزة يرافقه الدكتور محمد عبدالله بن هويدن وراشد المحيان وعمر علي الشامسي وشمل التكريم 124 من الفائزين والفائزات بجانب الأمهات والبنات الحافظات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى