أخبار عربية ودولية

العراق : القبض على 13 إرهابياً وضبط 12 صاروخا في بغداد وكركوك

بغداد – ( دب أ )

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية ، اليوم الخميس،  القبض على 13 إرهابياً بينهم مجرم خطير وضبط صواريخ ومواد متفجرة في بغداد وكركوك.

وقالت الوكالة ، في بيان  صحفي اليوم أوردته  وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “قاعدة بيانات متكاملة عن قيادات وعناصر عصابات داعش الإرهابية، مكنتها من تنفيذ عمليات استباقية في محافظتي بغداد وكركوك، أسفرت عن القاء القبض على 13 ارهابياً من المطلوبين وفق أحكام الإرهاب.

وأضافت أن من بين المقبوض عليهم مسؤول عن عمليات قتل وتهجير المواطنين العزل وآخر يعمل ضمن مايسمى بولاية الجنوب ، فضلًا عن عمل أحدهم بما يسمى كتائب صلاح الدين الداعشية وأربعة آخرين عملوا كعناصر أمنيين ضمن ما يسمى   ولاية كركوك وكذلك تقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش المتواجدين في المحافظة ذاتها.

ولفتت إلى أن مفارز الوكالة ألقت القبض على إرهابي آخر بعملية خاطفة في قضاء الدبس مطلوب وفق أحكام الإرهاب وعمل بصفةأامني وناقل للمواد الغذائية وحول منزله وكراً للإرهابيين الأجانب فضلا عن كونة من عائلة داعشية ولديه ثلاثة من أخوته ضمن صفوف داعش.

وأشارت إلى أنها نفذت عمليتين منفصلتين على الحدود الفاصلة بين محافظتي واسط و ديالى وفي قرية حميرة الكبرى بمحافظة كركوك، أسفرت عن ضبط  12 صاروخا ومواد شديدة الانفجار وأغلفة عتاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى