صحة وتغذية

النيابة العامة الأردنية تستمع لإفادات 127 شخصا بقضية تسرب غاز العقبة

عمَّان – (د ب أ )

واصلت النيابة العامة في الأردن إجراءات الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الإثنين الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد عن أمين عام المجلس القضائي، الناطق الاعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه قوله إنَّ النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، اضافة الى اسلاك التحميل وقوة تحملها للاوزان والاحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة إلى بعض الأمور ذات العلاقة وينتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.

وأضاف كناكريه أنَّ ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لإفادات 120 شخصا من المصابين و سبعة  من ذوي المتوفين ويواصلون إجراءاتهم للاستماع إلى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الآخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات اخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.

وأكد كناكريه أنَّ إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الأخيرة بعد أن تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وأدلتها.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، أفاد يوم الثلاثاء الماضي بأن أعداد الوفيات جراء تسرّب الغاز بلغت  13 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى