أخبار عربية ودولية

شاهدة في محاكمة نتنياهو تؤكد تلقيه هدايا بشكل منتظم

تل أبيب – (د ب أ)

أقرت شاهدة في المحاكمة الجارية لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في تهم بالفساد بأنه كان يتلقى هدايا بشكل منتظم، وذلك قبل أشهر قليلة من انتخابات عامة جديدة.

وأدلت هداس كلاين، مساعدة المليارديرين أرنون ميلتشان وجيمس باكر، بشهادتها أمام المحكمة اليوم الثلاثاء بشأن تقديم هدايا فاخرة لنتنياهو وزوجته ساره.

ويتزعم نتنياهو المعارضة حاليا في إسرائيل، ويتطلع للعودة لمنصب رئيس الوزراء عبر الانتخابات العامة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ونقلت تقارير عن كلاين القول إن المليارديرين، وهما صديقان لنتنياهو، كانا يقدمان بانتظام للزوجين السيجار والشمبانيا الوردية والمجوهرات.

وكان المنتج السينمائي في هوليوود أرنون ميلتشان أوضح لرجل الأعمال الأسترالي جيمس باكر أنه “لا يمكنك مقابلة نتنياهو وأنت خالي الوفاض”. وقالت إن باكر كان معجبا بنتنياهو.

وأضافت أن عدد الهدايا ارتفع بمرور الوقت، وكشفت أن ساره نتنياهو كانت في الكثير من الأحيان تطلب هدايا محددة .

وبحسب لائحة الاتهام، تبلغ قيمة الهدايا الفاخرة التي تلقتها عائلة نتنياهو نحو 700 ألف شيكل (198 ألف دولار)، تتضمن مجوهرات وسيجار وشمبانيا وردية. وقد وصفها نتنياهو بأنها “هدايا بين أصدقاء”.

وتتواصل محاكمة نتنياهو بتهم فساد منذ أكثر من عامين.

كما يواجه اتهامات بمنح مزايا لشركة الاتصالات العملاقة بيزك عندما كان وزيرا للاتصالات، وذلك في مقابل تغطية إيجابية لأنشطته في موقع “والا” الإخباري التابع للشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى