أخبار عربية ودولية

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستبق زيارة بايدن بتصعيد جرائم القتل

رام الله – (د ب أ)

قالت وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء إن إسرائيل تستبق زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة بتصعيد “جرائم القتل” بحق الفلسطينيين.

وأدانت الوزارة في بيان صحفي “جريمة الإعدام الميداني” التي قتل فيها شاب فلسطيني يبلغ من العمر 20 عاما بإطلاق نار من جانب الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة جبع جنوب جنين.

واعتبرت أن الحادثة “جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي، بتوجيهات وتعليمات المستوى السياسي الإسرائيلي، التي تبيح لجنود الاحتلال إعدام الفلسطيني دون أي مبرر أو سبب”.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية بـ”تحمل مسؤولياتها في ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، والإسراع بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه وإصدار مذكرات توقيف بحق الجناة والقتلة والمخربين”.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن الشاب الذي قُتل اليوم أصيب بجروح وصفت بالخطيرة بينما كان أمام منزله خلال مواجهات في بلدة جبع، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته بعد احتجازه من قوات الجيش.

وبذلك ارتفع عدد إجمالي القتلى الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري إلى 79، بينهم 15 طفلا، غالبيتهم العظمى في الضفة الغربية، في ظل توتر غير مسبوق منذ سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى