مال وأعمال

الاتحاد لائتمان الصادرات وجامعة لويس جويدو كارلي الإيطالية توقعان اتفاقية تعاون لجذب المواهب وتبادل المعارف

دبي-الوحدة:
وقعت الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية تعاون مع جامعة لويس جويدو كارلي، إحدى الجامعات الإيطالية الرائدة، لدعم وتعزيز تبادل المعرفة والخبرة في مجال إدارة مخاطر- الائتمان وتمويل التجارة.
جاء هذا التعاون في أعقاب التحديثات التي قامت بها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، على قانون الإقامة مما يعزز مكانة دولة الإمارات كوجهة لجذب أفضل المواهب والطلاب والخريجين المتميزين.

في إطار هذا الاتفاقية، ستقوم الاتحاد لائتمان الصادرات بتسهيل تبادل الخبرات والمعارف في مجال تأمين الائتمان التجاري والمخاطر المالية مع جامعة لويس جويدو كارلي، وذلك من خلال برامج دولية مبتكرة تزود خريجي الجامعة بالمعرفة الأساسية للانطلاق إلى عالم التجارة الدولية والاستثمار في الشرق الأوسط.
كما ستقوم الشركة بتوفير برامج تدريبية لتعزيز المعارف والخبرات اللازمة للطلاب المتدربين، وذلك بهدف بناء جيل من رواد الأعمال.

وبدورها، ستقوم الجامعة عبر مجموعة من البرامج التدريبية الرفيعة المستوى المقدمة من شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتعزيز المهارات الإدارية للكوادر الوطنية، واستقطاب المواهب من جامعة جلويس جويدو كارلي، التي احتلت مؤخرا مكانا بين أفضل 100 جامعة مصنفة من قبل جامعة كيو إس العالمية المرموقة في 2022 في مجال العلوم الاجتماعية والإدارة.

وتعليقًا على هذا التعاون، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: “تماشياً مع مبادرات الإمارات الرائدة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة واستراتيجية لاستقطاب المواهب، نحن ملتزمون بدعم وتأهيل جيل من الشباب في جميع أنحاء العالم بالمعرفة والمهارات المطلوبة والأساليب المبتكرة في مجال إدارة مخاطر الائتمان وتمويل التجارة. ستكون اتفاقية الاتحاد لائتمان الصادرات مع جامعة جلويس جويدو كارلي منصة رائعة لمشاركة خبرتنا مع بعض العقول الشابة اللامعة في واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال، ليس فقط في أوروبا، ولكن في العالم أيضًا.”

ومن جانبه قال البروفيسور أندريا برينسيبي، رئيس جامعة لويس جويدو كارلي: “نحن نبحث دائمًا عن تعاون فعال مع جهات الأعمال الرائدة عالميًا لتزويد طلابنا بالمهارات والخبرات المتقدمة للتميز في سوق عالية التنافس. نحن سعداء جدا بتوقيع اتفاقية مع الاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز مشاركتنا المجتمعية.”

تعكس الاتفاقية رؤية الاتحاد لائتمان الصادرات لإنشاء أكاديمية من أجل تحسين الكفاءات الأساسية لرواد الأعمال والمعرفة المهنية في مجال التصدير، ستوفر لهم التدريب اللازم من خلال الشراكة مع مقدمي التعليم والتدريب المشهود لهم محليًا وعالميًا.

ترتكز هذه المبادرة على ضرورة صقل مهارات الشباب حيث دخلت الاتحاد لائتمان الصادرات من خلالها في شراكات مع الجامعات المحلية لتأهيل الطلاب ليكونوا جزءا من فريق الاتحاد لائتمان الصادرات المتنامي.

بدأت المرحلة الأولى من أكاديمية الاتحاد لائتمان الصادرات منذ أربع سنوات بالتعاون مع الهيئات التعليمية الحكومية المحلية في الإمارات العربية المتحدة مثل جامعة زايد وكليات التقنية العليا وجامعة الشارقة وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وقد أتاحت الأكاديمية الفرصة لطلاب الدراسات العليا للتعلم أهداف الاتحاد لائتمان الصادرات وحلولها المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج التدريب الخاصة التي قدمتها.

وتم إطلاق المرحلة الثانية من هذه المبادرة هذا العام من خلال توسيع نطاقها إلى المستوى الدولي لتشمل الجامعات وكليات إدارة الأعمال الرائدة عالميًا كمزودي خدمات تعليمية وتدريبية. تقدم أكاديمية الاتحاد لائتمان الصادرات برامج تلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمع الأعمال، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث إنهم يشكلون المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد العالمي.

ستزود الأكاديمية طلاب ماجستير إدارة الأعمال بتغطية كبيرة لسوق الإمارات العربية المتحدة من خلال برامج التدريب الداخلي المقدمة من الاتحاد لائتمان الصادرات. في الوقت نفسه، سيتمكن موظفو الاتحاد لائتمان الصادرات من الخضوع لدورات تدريبة في مجال الأعمال أو العمل في مشاريع مع وكالات ائتمان التصدير في البلدان التي سيتلقون التدريب من جامعاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى