أخبار الوطن

زكي نسيبة : رئيس الدولة يرسم معالم الطريق ويضع منهاج عمل لمرحلة تاريخية جديدة

أبوظبي – الوحدة:

اكد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة ان الكلمة التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” امس إلى أبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة.. تمثل منهاج عمل لمرحلة تاريخية جديدة بقيادته الحكيمة .
وأوضح ان كلمة سموه ترسم معالم الطريق امام الأجيال الحالية والمستقبلية حيث سلط الضوء على منهج الدولة وما تتطلع إلى تحقيقه خلال العقود المقبلة من طموحات تعانق عنان السماء لرفعة الوطن وشأنه واعلاء كلمته داخليا وإقليميا وعالميا .
ومضى زكي نسيبة يقول ” بحكمة القائد المستنير تناول صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إنجازات مسيرة فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، والذي رافق المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله , في كل مراحل بناء دولة الإمارات .. وحمل أمانة الوطن بعد رحيله بإخلاص وحكمة .. وأدى رسالته تجاه شعبه.. وترك إرثاً خالداً من العطاء لشعوب المنطقة والعالم”.
وأضاف قائلاً ” لقد أراد صاحب السمو رئيس الدولة ان يخاطب الجميع بالتأكيد على حقيقة ساطعة كالشمس وهي اننا “اليوم ونحن نرى وطننا بين دول العالم كما أراده زايد والمؤسسون رحمهم الله جميعاً.. من مكانة عالية ودولة قوية ومتطورة.. نحمد الله على هذه النعم .. ومستمرون بإذن الله على نهجهم وحكمتهم ورؤيتهم”.
وفي قول سموه “نستلهم منهم الدروس والعبر في القيادة والإرادة.. وسيبقى تاريخنا وهويتنا وموروثنا الثقافي جزءاً أساسياً في خططنا إلى المستقبل”. دلاله واضحة على مواصلة السير على نهج الإباء المؤسسين بالتعاون والعمل مع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات “.
ووصف زكي نسيبة تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، أن شعب دولة الإمارات محور اهتمام دولتنا المباركة وعلى قمة أولوياتها منذ نشأتها، وسيظل منهج “سعادة المواطن ورعايته ” الأساس في كل خططنا نحو المستقبل.هو بمثابة ترسيخ لمبدأ ارساه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله , بان المواطن هو ثروتنا الحقيقية “.
وقال معاليه ” يضعنا نهج سموه أمام محطة جديدة بكل المعايير في مسيرة التنمية والازدهار التي أرساها الآباء المؤسسون رحمهم الله، عنوانها العريض الإيمان بقدرات أبناء وبنات الإمارات، والتأكيد على مواصلة دعم مواهب وجهود كافة القاطنين على أرض الدولة من خلال تعزيز وتنويع الفرص في شتى المجالات.
وأضاف ” يُمهّد هذا النهج الاستراتيجي الراسخ لانطلاقة نحو التميّز العالمي والريادة في القطاعات المستقبلية المُتمثّلة في الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار والفضاء والاقتصاد الدائري والصحة والصناعات المتقدمة، كما يرسم لنا توجهاً استراتيجياً لأسلوب التعامل المرن مع مخرجات التطور التكنولوجي المتسارع واستيعاب التغيرات المختلفة في القطاعات الاقتصادية والوظائف التقليدية وتحولات هيكل الاقتصاد العالمي، بهدف تعزيز قدراتنا التنافسية وتمكين الإمارات من الارتقاء إلى أعلى المؤشرات التنافسية العالمية.

واكد على أهمية حديث سموه عن أن “دولة الإمارات ستستمر في نهجها الراسخ في تعزيز جسور الشراكة والحوار والعلاقات الفاعلة والمتوازنة القائمة على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل مع دول العالم لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع.”
وكذلك تأكيد سموه إن “سيادة دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل عنه أو التهاون فيه .. ونمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم التي تشاركنا قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار للجميع”.
وأشار زكي نسيبة في ختام تصريحه الى ان صاحب السمو رئيس الدولة تطرق الى الدور الإيجابي الذي يقوم به المقيمين من حوالي 200 جنسية في العمل الى جانب المواطنين من اجل نهضة الامارات وتطورها وازدهارها . إنتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى