مرئيات

الإمارات تشهد منخفض جوي وسحب ركامية ممطرة من يوم الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل

المركز الوطني للأرصاد : انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

قال المركز الوطني للأرصاد فى تقرير عن الحالة الجوية خلال فترة من غد الجمعة وإلى الثلاثاء المقبل : نتيجة لحركة خط الالتقاء المداري ITCZ// باتجاه الشمال مع امتداد منخفض جوي علوي وسطحي ممتد من الشرق، يعمل على تدفق كتلة هوائية رطبة من الشرق باتجاه الدولة وكذلك تحرك تشكيلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة قد يصاحبها البرق والرعد أحياناً.

وتوقع المركز أن يشهد الطقس ليوم غد الجمعة إلى الأحد: فرصة تكون السحب الركامية الممطرة المحلية شرقاً ثم تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية.

وفى الإثنين والثلاثاء: يتعمق المنخفض السطحي والعلوي على الدولة ليصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة على فترات ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الرياح:جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية السرعة أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.

البحر: من يوم الجمعة إلى يوم الأحد خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. بينما يومي الإثنين والثلاثاء يكون مضطربا في الخليج العربي ومضطربا إلى شديد الإضطراب أحياناً في بحر عمان.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافاتكم بآخر المستجدات داعيا الجميع إلى ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز وعدم تداول الإشاعات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى