أخبار عربية ودولية

السيطرة على ثلاثة حرائق غابات شمال المغرب

قالت الوكالة الوطنية للمياه والغابات في المغرب، إن مجموع المساحة المتضررة من الحرائق التي تشهدها العدية من الغابات شمال المغرب منذ مساء الأربعاء الماضي حتى اليوم بلغت 6.600 هكتار، مشيرة إلى أن الجهود الميدانية لفرق التدخل انصبت في البداية على تأمين سلامة القرى المجاورة للحرائق والحفاظ على الممتلكات، حيث تم، وبشكل استباقي إخلاء 20 قرية.

وأضاف الوكالة في بيان بثته وكالة المغرب العربي للأنباء /ومع/ أن فرق التدخل الميدانية لمكافحة الحرائق ، تمكنت من السيطرة على ثلاث حرائق بصفة نهائية، فيما تتواصل الجهود بكثافة، لتطويق باقي الحرائق في الساعات المقبلة.

وذكرت أنه في خضم الجفاف الاستثنائي وموجة الحرارة الكبيرة التي تعرفها المملكة، تشهد العديد من غابات شمال البلاد اندلاع حرائق كثيفة، لافتة إلى أن الحرائق اندلعت على عدة بؤر في أقاليم تازة والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان.

وأكدت أنه ولليوم الخامس على التوالي، تواصل مختلف فرق مكافحة حرائق الغابات التابعة لعدة قطاعات ومؤسسات، وفق استراتيجية مضبوطة، ضمان فعالية التدخل الجوي والبري رغم ارتفاع درجات الحرارة ووعورة التضاريس وشدة الرياح.

وتم تعبئة 2000 عنصر من الوكالة الوطنية للمياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية معززين بشاحنات الإطفاء وسيارات التدخل السريع، كما تمت الاستعانة خلال هذه العمليات بـ5 طائرات “كنادير” و8 طائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي لمكافحة تلك الحرائق.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى