أخبار الوطن

57 ألف معاملة أنجزتها محاكم رأس الخيمة خلال النصف الأول

أعلنت دائرة محاكم رأس الخيمة عن إنجاز 57 ألفا و328 معاملة لجمهور المتعاملين عبر مراكز الخدمة وقنواتها الإلكترونية والذكية على مستوى جميع خدماتها القضائية والعدلية والمجتمعية والأسرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة حرص الدائرة على تقديم خدماتها بطرق سريعة ومبتكرة وبجودة عالية ترقى إلى مستوى يفوق توقعات وتطلعات متعامليها لضمان إجراء معاملاتهم بسهولة ويسر وتحقيق أعلى معدلات السعادة.

وأشار المستشار الخاطري إلى أن فرق العمل بالمحاكم قدمت 57,328 خدمة خلال النصف الأول من العام الجاري حضوريا وافتراضيا غطت كافة الإدارات منها 37,502 خدمة في إدارة الخدمات القضائية و13,435 خدمة في إدارة الكاتب العدل و4,734 خدمة في إدارة الخدمات المجتمعية و1,657 خدمة لـ” التسامح الأسري ” .

وأوضح أن المحاكم خصصت قنوات إلكترونية وذكية متعددة للمتعاملين لتسهيل الوصول إلى خدماتها تتميز بالكفاءة والسرعة وسهولة الاستخدام، مع توفير الدعم الفني لمستخدمي الأنظمة في حال مواجهة أية صعوبات إلى جانب تقديم الخدمات حضوريا عبر مراكز الخدمة لمن يصعب عليهم استخدام التقنيات الحديثة من مختلف الفئات المجتمعية خصوصا كبار المواطنين وأصحاب الهمم .

ولفت إلى أن محاكم رأس الخيمة تتمتع بمنظومة قضائية إلكترونية متطورة وذكية مبنية على أسس ومعايير أمنية عالية الجودة بفضل البنية التحتية الإلكترونية المتقدمة لحكومة رأس الخيمة التي ساهمت بتقديم خدمات المحاكم بفعالية عالية وبخطوات أقل وبإجراءات أكثر مرونة ويسر لتتيح بذلك للمتعاملين إجراء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان ولتحقق الأهداف المرجوة من التقنيات الحديثة المستخدمة.

وذكر المستشار الخاطري أن دائرة المحاكم تسعى بشكل مستمر لتشجيع متعامليها على تبني استخدام الخدمات الإلكترونية مما ساهم في ارتفاع معدل استخدام الخدمات الإلكترونية من قبل المتعاملين خصوصا منذ بدء جائحة ” كوفيد-19 ” وزيادة عدد الخدمات المقدمة وتقليص الوقت المستغرق لإنجاز المعاملة الواحدة، مشيرا إلى أن المعاملات الرقمية باتت تسجل نموا مستمرا خلال الفترة الماضية، حيث أنجزت المحاكم 30,789 معاملة “عن بعد” منها 30,256 معاملة عبر الموقع الإلكتروني لحكومة رأس الخيمة و533 معاملة عبر التطبيقات الذكية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى