أخبار الوطن

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يؤكد اكتمال الاستعدادات لاستقبال أطفال الوطن العربي في الشارقة 

ابتداء من يوم الجمعة المقبل

الشارقة – الوحدة:

في اجتماع موسع عقده الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت بمقر البرلمان في مدينة الشارقة مع اللجان والفرق المعنية أكد الباروت على اكتمال الاستعدادات لاستقبال أطفال الوطن العربي من أعضاء وعضوات البرلمان للحضور إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وعقد جلستهم الرابعة في مدينة الشارقة.

وجرى تناول أجندة أعمال الجلسة الرابعة وهي الختامية من أعمال الدور الثانية للبرلمان العربي للطفل ظهر أمس في حضور رؤساء وأعضاء اللجان والفرق المنظمة للفعاليات والتي جرى تشكيلها من موظفي البرلمان العربي للطفل والمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .

واستعراض الاجتماع أدوار اللجان العاملة وكافة الفرق من حيث استقبال الوفود المشاركة ابتداء من يوم الجمعة المقبل الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو وتنظيم الورش والزيارات فضلا عن تنظيم حفل تخريج المشاركين في دبلوم التأهيل البرلماني والذي جرى تنظيمه مع جامعة الشارقة على أن يقام الحفل بمقر الجامعة من يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر يوليو الجاري .

وتم الاطلاع على أجندة الجلسة الرابعة للبرلمان والتي ستقام بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من يوم السبت الموافق الثلاثين من شهر يوليو والدعوات الموجه إلى الجهات المعنية وكبار الشخصيات والمعنيين.

وخلال الاجتماع جرى بحث كافة الجوانب الصحية التي سيتم تطبيقها منذ وصول الوفود العربية وإجراء الفحوصات اللازمة والدورية بشأن مسحة كورونا وضمان سلامة المشاركين خلال فترة إقامتهم مع مراعاة كافة الجوانب الاحترازية جراء تداعيات فيروس كورونا .

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن البرلمان يسعد بانعقاد الجلسة الرابعة وهي الأخيرة ضمن أعمال الدورة الثانية للبرلمان وذلك حضوريا بعد أن جرى عقد الجلسات الثلاث الماضية (عن بعد) لدواعي انتشار فيروس كورونا .

وأوضح أن كافة الفرق واللجان العاملة بجانب شركاء البرلمان من الجهات المنظمة رفعوا جاهزيتهم من خلال تضافر جهودهم لتنظيم أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة الأمين العام للجامعة العربية معالي أحمد أبو الغيط.

وأشار الباروت إلى البرلمان أولى اهتماما بتطبيق إجراءات السلامة والصحة العامة على كافة المشاركين من الوفود العربية من خلال الفحوصات الدورية علاوة على تنظيم برنامج متكامل يتقاطر مع أهداف تأسيس البرلمان والواردة في النظام الأساسي من حيث بناء شخصية الطفل العربي للمشاركة في بناء مجتمعه ووطنه وتمكينه من المهارات اللازمة واطلاعه على أحدث البرامج التي تسهم في تعزيز مشاركة في عضوية البرلمان العربي للطفل .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى