أخبار الوطن

” إسلامية دبي” تطلق برنامج “صيفنا ممتع ومفيد ” لعام 2022

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أمس برنامج ” صيفنا ممتع ومفيد ” لعام 2022 في مقر مراكز إدارة البرامج المعرفية الإسلامية بفرعيها في مركز المزهر الثقافي الإسلامي ومركز أم الشيف الثقافي الإسلامي خلال الفترة الصباحية ويستمر حتى 28 يوليو الجاري ضمن خطتها التنفيذية وتزامنا مع دخول فصل الصيف وبدء الاجازات المدرسية للأطفال .

وافتتح الفعاليات سعادة أحمد درويش المهيري المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بالإنابة وسعادة شيخة سعيد المنصوري المدير العام لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة وبحضور كل من بطي الجميري المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي وأحمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالإنابة وعدد من مسؤولي الجهات المنظمة والمشاركة في الحدث فيما صاحب انطلاق الفعاليات مشاهدة التدريبات العسكرية الصباحية .

وقال أحمد درويش إن هذه البرامج الصيفية مبادرات مبتكرة من الدائرة بالتعاون مع العديد من الجهات مثل القيادة العامة لشرطة دبي- مركز حماية ومحاكم دبي ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وهي شريك أساسي للبرنامج وتشارك بحزمة من الورش التوعوية للأطفال والتي تهدف إلى رفع الوعي بحقوق الطفل .

وأشار المهيري إلى أن الدائرة تسعى إلى تعزيز وتقوية أواصر التعاون والشراكة المتبادلة بين المؤسسات العامة والدوائر الحكومة في دبي موجهاً بأهمية استمرار هذه البرامج طوال العام وليس فقط في فصل الصيف في ظل دعم قيادتنا الرشيدة وتماشيا مع توجهات استراتيجية الدائرة في نشر الوعي الديني والثقافي بالمجتمع وخاصة لفئة الأطفال بهدف شغل وقت الأطفال في الصيف ووقت الإجازة المدرسية بكل ما هو مفيد وجديد ما يدفع عنه الملل ويجدد من نشاطه وتزويدهم بالوعي الديني والثقافي والمعرفي في حياتهم المستقبلية إضافة إلى ثقل مواهبهم مع المحافظة على القيم والعادات والتقاليد الإمارتية الموروثة .

ومن جانبها أوضحت حمدة أحمد المهيري مدير إدارة البرامج المعرفية الإسلامية أن فكرة البرنامج تعتمد على العودة للحياة الطبيعية ما قبل كورونا فتحمل الفعاليات في ثناياها تعويض الأطفال عن كل ما فقدوه في هذه الفترة الصعبة ويستهدف البرنامج الفتيات من عمر 7-14 سنة والفتيان من عمر 7-12 سنة .

وذكرت المهيري أن البرنامج يتضمن العديد من الورش اليدوية الحرفية الترفيهية والعملية بالتعاون مع مركز موهبة للتدريب والتحفيز الإيجابي منها: tik tok cooking فعالية الفنان الصغير وفعالية خيطي وإبرتي فن صناعة الفخار والشموع وفعالية الروبوت وورشة كيف تحقق أحلامك للأطفال من عمر 10 -12 سنة بالإضافة إلى ورش دينية منها التعرف عن قرب بسيرة وأفعال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وكيف أنه كان صلى الله عليه وسلم “سراجا منيرا” وبرنامج رحلة إلى الجنة وفعالية الصلاة في قلبي.

ومن جانبها أكدت سعادة شيخة سعيد المنصوري المدير العام لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة حرص المؤسسة على المشاركة في هذا البرنامج بتقديم حزمة من الفعاليات وورش العمل الخاصة بالأطفال وأولياء الأمور والتي تسهم إلى رفع الوعي بحقوق الطفل وكيف تفهم متطلباته إلى جانب توعية الأطفال بطرق مسلية ومبتكرة تتصدرها ورشة “جسدي ملكي” تشرح كيفية حماية جسدهم وفكرهم من التعرض لأي انتهاكات وورشة “من منظور نفسي واجتماعي” إضافة إلى أنشطة تفاعلية مع الحيوانات الأليفة لتعزيز الوعي لدى الأطفال مستهدفة أولياء الأمور و الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين/ 7 و 14/ عاما .

وثمنت المنصوري دور دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري و الجهود الاجتماعية المبذولة في وعي المجتمع …لافتة إلى أن المؤسسة تتطلع دائما إلى العمل وبشكل دائم مع شركائنا لما يصب في مصلحة المواطن والمجتمع .

يذكر أنه البرنامج سيتضمن أيضا ورش توعوية بالتعاون مع شرطة دبي منها ورشة كن واعياً بعنوان التوعية ب “الجرائم الإلكترونية “والتوعية بحقوق الطفل والتوعية بمخاطر المخدرات والتوعية بحركة السير والمرور وكيفية تجنب الحوادث والتدريبات العسكرية .

كما قدمت محاكم دبي ورشة عن فن السكراب ” بوكينق “ودمجها مع قيم الاسرة والترابط العائلي عن طريق تصميم الاطفال البوم صور لهم ولعائلتهم يحمل الذكريات الجميلة و المزيد من الورش الممتعة التي تجذب الأطفال .

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى