أخبار عربية ودولية

بالتعاون مع “اعتدال” السعودي.. تليجرام يحذف 2ر1 مليون محتوى متطرف

الرياض-(د ب أ):
أعلن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف السعودي “اعتدال”، أنه بالتعاون مع تطبيق “تليجرام” في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، تمت إزالة أكثر من 2ر1 مليون محتوى متطرف على المنصة خلال الفترة من 8 حزيران/ يونيو إلى 12 تموز/ يوليو، ليصل بذلك إجمالي عدد المحتويات المتطرفة التي تمت إزالتها 8ر1 مليون محتوى منذ بداية التعاون المشترك في شباط/ فبراير 2022.

كما أوضح المركز في بيان له نشر على موقعه الرسمي اليوم الخميس أن هناك تنسيقا مشتركا بين “اعتدال” و”تليجرام” وفق الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة، لإزالة المحتويات المتطرفة المنشورة باللغة العربية والتي تتضمن ملفات وسائط بأشكال مختلفة ومقاطع فيديو وتسجيلات صوتية، بهدف حماية رواد المنصة من مخاطرها وتأثيراتها الأيديولوجية.

يذكر أن مركز “اعتدال” و”تليجرام” كانا قد أعلنا في 21 شباط/ فبراير، الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك وتوسيع التنسيق فيما بينهما حيال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

ومركز (اعتدال) هو مركز عالمي مهمته مكافحة التطرف واجتثاث جذوره، والتصدي له وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، تأسس يوم 21 أيار/ مايو 2017 خلال انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، ويقع مقره في العاصمة السعودية الرياض، ويهتم بثقافة الاعتدال الفكري، حيث يتم من خلاله رصد وتفاعل وتحليل الفكر المتطرف، بالتعاون مع شبكات إقليمية ودولية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى