أخبار عربية ودولية

الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن بريكست

زعيم حزب العمال: اتفاق بريكست الجديد «أسوأ من اتفاق ماي»

كشف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلاود جنكر عن توصل المفاوضين الأوربيين والبريطانيين امس إلى اتفاق بشأن مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

ووصف جنكر في تصريح بهذا الشأن الاتفاق بالعادل والمتوازن ، معرباً عن أمله في مصادقة الاتحاد الأوروبي ومجلس العموم البريطاني على المسودة.

ومن المقرر أن يناقش القادة الأوروبيون أثناء القمة التي انطلقت امس في بروكسل الاتفاق.

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر أن مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي تمكنوا من التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من التكتل (بريكست).

وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن مفاوضي المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تمكنوا من التوصل إلى “اتفاق جديد وعظيم” حول خروج بريطانيا من التكتل (بريكست).

وشدد جونسون عبر موقع “تويتر”، على أنه يتعين على البرلمان التصويت على الاتفاق يوم السبت “حتى نتمكن من الانتقال إلى أولويات أخرى مثل تكاليف المعيشة والجريمة والبيئة”

– صرح سياسي بارز في الحزب الأسكتلندي القومي بأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الذي توصل إليه التكتل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “مدمر للغاية” لأسكتلندا ويجب أن يصوت عليه الشعب الأسكتلندي.

ويقول مايك راسك، وهو أيضا أمين مجلس الوزراء في حكومة أسكتلندا، في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لا يوجد شيء اسمه /اتفاق عظيم للخروج”. ويضيف: “جميع اتفاقات الخروج تضر بأسكتلندا، وهذا الأخير مدمر، على وجه التحديد”.

وأوضح: ” إذا ما جرت الموافقة عليه (داخل البرلمان البريطاني) بعد غد السبت، تُحتِم الديمقراطية عرضه للتصويت من قبل البرلمان والشعب في أسكتلندا، حيث من المرجح أن يرفضاه

وصف جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، الاتفاق الذي توصل إليه رئيس الوزراء بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج المملكة المتحدة من التكتل (بريكست) بأنه “أسوأ” من الاتفاق الذي كانت توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد.

بروكسل-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى