مرئيات

سيارة هتلر.. مركبة بمواصفات طائرة

قدم أدولف هتلر، زعيم ألمانيا النازية، قبل بداية الحرب العالمية الثانية، طلبا خاصًا لدى شركة صناعة السيارات الألمانية العالمية “مرسيدس”، لإنتاج سيارة مرسيدس 770 ك (مرسيدس بنز 770K) المعروفة أيضًا باسم “غروسر مرسيدس” وتعني المرسيدس الكبيرة أو العظيمة.

وصُمّمت السيارة الشهيرة حسب طلب وتوصيات الزعيم الأوحد للرايخ الثالث، وكان يستخدمها في تنقلاته ولحضور العروض العسكرية. وهي تربض اليوم في متحف هنري مالارت في مدينة ليون، جنوب شرق فرنسا، بحسب “يورونيوز”. عقب الحرب العالمية الثانية واستسلام ألمانيا النازية العام 1945، إستولت قوات الجنرال الفرنسي لوكلير على السيارة المصفحة بالكامل والمضادة للقنابل والألغام الأرضية وقد تم العثور عليها في منطقة بيرختشغادن.

نقلت السيارة إلى الولايات المتحدة في العام 1946 قبل أن تعرض في مزاد علني ويقتنيها ملياردير أمريكي. ووصلت في العام 2017 إلى رجل أعمال روسي اشتراها بحوالي 7 ملايين دولار.

يبلغ طول سيارة مرسيدس بنز 770K  ستة أمتار وعرضها 2.20 متر ويصل وزنها وهي فارغة دون ماء ولا وقود إلى 4.780 كلغ.

المركبة تتسع لثمانية أشخاص وأبوابها مجهّزة بنظام إلكترومغناطيسي يمنعها من أن تفتح من الخارج، كما أن الدواليب مضادة للثقوب أو تسرّب الهواء. 

أما المحرّك، فله 8 أسطوانات ويسير بقوة 150 حصاناً. وتبلغ السرعة القصوى لهذا الإنجاز الصناعي 160 كلم. وتحتوي على ثلاثة خزانات وقود بسعة 300 لتر وهي شبيهة بتلك التي تُستعمل في الطائرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى