أخبار عربية ودولية

وزيرة الدفاع الألمانية تعلن تسليم أوكرانيا قاذفات صواريخ متعددة

برلين-(د ب أ):
أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا سلمت أوكرانيا قاذفات صواريخ متعددة من طراز “مارس 2” إلى جانب القطع المدفعية الثلاثة من طراز “هاوتزر”.

وقالت السياسية، التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:” تم توريد قاذفات الصواريخ المتعددة طراز مارس 2 التي تم الوعد بها وثلاث قطع أخرى من مدافع هاوتزر 2000″.

كان وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريسنيكوف أعلن أمس الاثنين وصول أول ثلاث قطع من دبابات الدفاع الجوي طراز جيبارد من ألمانيا كما أعلن عن تسلم عشرات آلاف من طلقات الذخيرة.

من جانبها، قالت لامبرشت إن عدد مدافع جيبارد المضادة للطائرات التي تم تسليمها، وصل في الوقت الراهن إلى خمس دبابات وأشارت إلى أن أوكرانيا ستحصل من قطاع الصناعة في بلادها على ما مجموعه 30 قطعة من أنظمة جيبارد بالإضافة إلى نحو 60 ألف طلقة ذخيرة معظمها من الجيش الألماني.

كما جاءت القطع الثلاث من قاذفات الصواريخ المتعددة “مارس 2” والقطع العشر من مدافع هاوبيتزر من مخازن الجيش الألماني.

ويمكن لنظام الصواريخ المدفعية المتوسطة طراز “مارس” أن يطلق صواريخ ذات طريقة عمل مختلفة منها، على سبيل المثال، صواريخ موجهة بنظام جي بي إس أو صواريخ لإطلاق الألغام لإغلاق أجزاء من أراض. ويمكن تركيب بطاريات الإطلاق التي تصل حمولتها القتالية إلى 12 صاروخا على مركبات مجنزرة تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة.

وأوضحت لامبرشت أن قطاع الصناعة سيزود أوكرانيا في ايلول/سبتمبر المقبل برادار لتحديد موقع المدفعية طراز كوبرا وذلك استكمالا لهذه الأنظمة، وقالت الوزيرة إن ” العقد تم توقعيه بالفعل، والآن يبدأ تدريب الجنود الأوكرانيين على هذا النظام شديد التعقيد”، ووعدت لامبرشت قائلة :” بهذا ستتمكن أنظمة مدفعيتنا من العمل بصورة أسرع وأدق”.

وذكرت الوزيرة الألمانية أن من المنتظر أيضا البدء في التدريب على النظام المضاد للطائرات طراز إيريس-تي إس إل إم في غضون أيام قليلة، وقالت إن الشركة المصنعة ستتمكن من توريد هذا النظام “وهو جديد بحالة المصنع” إلى أوكرانيا في الخريف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى