أخبار الوطن

وفد طلابي من جامعة الإمارات يزور جامعة نافارا الأسبانية

زار وفد من طلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة من تخصصات أكاديمية مختلفة، جامعة نافارا الإسبانية وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية بين الجامعتين وبرنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعة الذي يستمرّ لمدة أسبوع.

وقالت الأستاذة الدكتورة عائشة سالم الظاهري، النائب المشارك لشؤون الطلبة إن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعتي الإمارات ونافارا الإسبانية، بهدف تعزيز دور الفنون والارتقاء بمركز الفنون في الجامعة، وتفعيلاً لاتفاقية التعاون والشراكة لتبادل الخبرات والمعارف والتدريب بين الطرفين حيث تعتبر جامعة نافارا من المؤسسات الأكاديمية المتميزة في إسبانيا، ولها مساهمات عديدة ومتميزة في التنمية الأكاديمية والثقافية والشخصية للموهوبين.

شارك في الوفد 12 طالباً وطالبة من تخصصات أكاديمية مختلفة، وذلك ضمن برنامج التدريب الصيفي، حيث تمّ اختيارهم وفق معايير أكاديمية عالية إلى جانب تميزهم بالمواهب الفنية، وقدرتهم على تقديم أعمال متميزة يغلب عليها طابع الإبداع والابتكار، وهم من الطلبة المتميزين في المشاركة في الأنشطة اللاصفية وبرزت أعمالهم في فعالية افتتاح مركز وحدة الفنون.

وزار الوفد متحف الجامعة، الذي يلعب دوراً مهماً في الإعلام وتثقيف مجتمع الجامعة، ويأخذ نهجاً متعدد التخصصات للفن، كما ويهدف إلى تعزيز المشاركة والتعاون مع مدارس وأقسام جامعة نافارا ومراكز أخرى.

كما تضمن برنامج التدريب الصيفي للزيارة دورة مكثفة للمبتدئين في اللغة الإسبانية والتعرّف على المتاحف الأثرية وتاريخ مدينة بامبلونا وثقافاتها المختلفة وآثارها العريقة منذ القرون الماضية وطرق المحافظة عليها، إضافة للمشاركة في ورش العمل التدريبية في عدد من كليات وأقسام الجامعة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى