صحة وتغذية

وزارة الصحة تعزز ​الممارسات الوقائية لمنع انتقال العدوى في المستشفيات

دبي  – وام / نظمت اللجنة المركزية لمنع ومقاومة العدوى في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل حول “العدوى المكتسبة بالمستشفيات ” بالتعاون مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في السعودية استهدفت تبادل المعرفة والخبرات والمهارات ي مجال تقصي وضبط العدوى في المستشفيات.

شارك في الورشة التي استمرت أربعة أيام في مركز التدريب والتطوير بالشارقة 41 متدربا من منسقي ضبط العدوى وعدد من الأطباء ورؤساء لجان منع ومقاومة العدوى في مستشفيات الوزارة .

وتناول المشاركون في الورشة طرق رصد وتقصي العدوى داخل المستشفيات بناء على المعايير العالمية واطلعوا على أنظمة الرصد والتقصي المتبعة في المستشفيات التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن معدل العدوى المكتسبة في المستشفيات بالدولة ضمن أقل المعدلات العالمية نظرا لإدراج منع العدوى ضمن أولويات قطاع المستشفيات ..مشيرا إلى أن التحكم بمكافحة العدوى من أبرز التحديات الصحية التي تواجه المنشآت الصحية .

من جانبها أشارت الدكتورة نجيبة عبد الرزاق رئيسة اللجنة المركزية لمكافحة العدوى في الوزارة خلال افتتاح الورشة إلى أهمية انعقادها لتزويد المشاركين بكل ماهو جديد من المعلومات والمعايير والمهارات اللازمة لمكافحة العدوى بما يسهم بتطوير وتعزيز سلامة المرضى في المنشآت الصحية وتقديم أفضل الممارسات والارتقاء بمعايير الأداء والتميز والتي تتماشى مع برامج الوزارة لتقليل مخاطر العدوى المكتسبة بالمستشفيات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى