أخبار عربية ودولية

متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء الحكومية في العراق

بغداد -(د ب أ)

اقتحم آلاف من اتباع الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الأربعاء المنطقة الخضراء  الحكومية في بغداد.

وخرج آلاف من العراقيين من أتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر عصر اليوم في مظاهرة حاشدة أمام بوابة المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في العملية السياسية، ورفض ترشيح محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ومحاربة الفساد.

وتجمع المتظاهرون وهم يرفعون أعلام العراق وصورا لزعيم التحالف الصدري مقتدى الصدر قبالة بوابة المنطقة الخضراء المجاورة لمبنى وزارة التخطيط عند جسر الجمهورية في ظل انتشار أمني كثيف فيما شوهدت مروحيات عسكرية تحلق في سماء المنطقة.

وهتف المتظاهرون بشعارات تطالب بإجراء إصلاح في العملية السياسية ورفض تسمية محمد شياع السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة وحل البرلمان العراقي ومحاربة الإرهاب والقصاص من الفاسدين.

وسارعت السلطات العراقية إلى تعزيز قواتها ونشر المزيد من قوات مكافحة الإرهاب بعد أن غصت المنطقة بأعداد جديدة من المتظاهرين.

وشوهدت إعداد كبيرة من المتظاهرين وهم يحاولون إزالة الكتل الاسمنتية المحيطة بمبنى البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء الحكومية المحصنة.

من جانب آخر، أعلن في محافظة البصرة عن الاستعداد لانطلاق مظاهرات شعبية للتنديد بتسمية محمد شياع السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى