مئات اللوحات المضيئة تزين كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور احتفاء بالعام الهجري

أبوظبي – الوحدة:

 

مواكبة لحلول العام الهجري الجديد 1444، عملت بلدية مدينة أبوظبي، على تزيين شارع كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور بمئات التشكيلات واللوحات الضوئية، لتشارك أفراد المجتمع الاحتفاء باستقبال هذه المناسبة الجليلة وما تمثل من قيم وروحانيات إسلامية نبيلة، وكذلك إدخال السعادة والسرور على قلوب أفراد المجتمع.

وتبرز اللوحات والتشكيلات الضوئية رقم العام الهجري الجديد (1444) بشكل لافت، حيث تم تثبيته على مئات المجسمات الهندسية المضيئة التي تم تصميمها بشكل خاص مستوحى من عناصر الطبيعة وزخارف العمارة الإسلامية والتراث الإماراتي، ليبعث السرور في نفوس أفراد المجتمع مرتادي كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور بقدوم العام الهجري الجديد.

وتتميز الإضاءة بألوانها الجذابة المتناسقة، مثل اللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بخطوط ضوئية أنيقة من اللون الأبيض تتماشى مع الشكل الجمالي العام للقطع المضيئة، لتشكل لوحة فنية بديعة تبعث بالسعادة والطاقة الإيجابية.

وقد حرصت بلدية مدينة أبوظبي على توفير كافة إجراءات الأمن والسلامة في أعمال وقطع الزينة، حيث تم تصنيع المجسمات من مواد يمكن إعادة تدويرها، وكذلك استخدام إضاءة موفرة للطاقة (LED)، وتمديدات كهربائية ومصابيح ضوئية مصنعة من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمل جميع التغيرات المناخية.

كما روعي أن تكون أحجام المجسمات واللوحات الضوئية مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، تعزيزاً لعوامل الأمان، وحرصاً على سلامة الجمهور والمظهر الجمالي العام.

Exit mobile version