أخبار عربية ودولية

إضراب عام في مدينة منبج السورية احتجاجاً على إجراءات قسد

دمشق-(د ب أ):
نفذ أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي اليوم الخميس إضراباً عاماً تحت اسم (إضراب الكرامة) وتم إغلاق كافة الأسواق في المدينة احتجاجاً على إجراءات قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال سكان في مدينة منبج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “شهدت جميع أسواق مدينة منبج إغلاقاً تاما اليوم احتجاجا على قرارات قوات سوريا الديمقراطية ومجلسها العسكري في منطقة منبج من فرض التجنيد الإجباري وملاحقة الشباب لسوقهم إلى الخدمة العسكرية، إضافة إلى نقص المحروقات والمواد الغذائية ومقتل طفلة قبل يومين برصاص عناصر الأسايش /الشرطة المحلية/”.

وأكدت مصادر مسؤولة في مدينة منبج “فشلت كل الجهود لإثناء الأهالي عن تنفيذ إضراب عام في المدينة التي تشهد حالة من التوتر بسبب التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في المنطقة”.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها لـ (د.ب.أ) “حاولنا الحوار مع المختصين في المجلس العسكري للتخفيف من الإجراءات وخاصة موضوع التجنيد وتوفير المواد الأولية التي أثقلت على المواطنين في حياتهم اليومية، ولكن هناك إصرارا من المجلس العسكري على الاستمرار بحملة التجنيد التي كان لها أثر بهروب الشباب من المنطقة خوفاً من السوق إلى الخدمة العسكرية”.

وتشهد منطقة منبج حالة تصعيد عسكري غير مسبوق من قبل القوات الحكومية التي أرسلت المئات من المقاتلين إلى خطوط التماس في ريفي منبج الشمالي والغربي، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة وفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا وحشد آلاف المقاتلين لشن عملية عسكرية للسيطرة على مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي غرب الفرات وريفها الجنوبي والشرقي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى