صحة وتغذية

مهندس هندي يصنع طائرة خاصة بسبب قيود «كورونا» و عدم قدرته على السفر

نجح مهندس هندي في تصنيع طائرة خاصة، بعد معاناته عدم قدرته على السفر نتيجة القيود التي كانت مفروضة على الكثير من دول العالم، بسبب جائحة كورونا. وقالت صحيفة «إنديا تايمز» الهندية: إن «أشوك أليسيريل ثاماراكشان»، وهو مواطن هندي من ولاية كيرالا، نجح في تحقيق شيء غير مألوف للكثيرين؛ حيث قام مهندس الميكانيكا بتصنيع طائرة مكونة من 4 مقاعد، وبدأ بالفعل في الطيران بها في مناطق داخل بريطانيا، بعد حصوله على التراخيص اللازمة.  وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته الخميس، على موقعها الإلكتروني، إلى أن «أشوك» ظل يعمل في تصنيع الطائرة لمدة 18 شهراً، وأنه أطلق عليها اسم ابنته الصغرى «ديا».

وأضافت بأن «أشوك» لم يكن يملك أي خبرة في صناعة الطائرات؛ حيث تمثلت خبرته العملية في العمل مع شركات سيارات عالمية مثل هوندا وفورد، إلا أن جائحة «كورونا» ساهمت في إحداث تغيير جذري في توجهاته، في ظل حالات الإغلاق الصارمة المفروضة على دول العالم، والتي قيّدت حرية الكثيرين.

وتابعت بأن المهندس الهندي حصل على المواد اللازمة لتصنيع الطائرة من عدة دول، كما أنه استعان بموقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» في العثور على معلومات تفيده في عملية تصنيع الطائرة.

وخضع «أشوك» إلى اختبارات استمرت لمدة 3 أشهر؛ حيث قام بعدد من الرحلات التجريبية، كي يحصل في النهاية على ترخيص من هيئة الطيران المدني البريطانية، وقام بأول رحلة مع عائلته على متن الطائرة في فبراير/ شباط الماضي، وكانت داخل بريطانيا، قبل أن يسافر إلى ألمانيا والتشيك والنمسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى