صحة وتغذية

إدارة الخدمات العلاجية الخارجية تحصل على البورد الإماراتي

نالت إدارة الخدمات العلاجية الخارجية – إحدى منشآت “صحة” – البورد الإماراتي بعد استيفاء معايير الاعتماد المؤسسي وذلك في تأكيد على مكانة “الخدمات العلاجية الخارجية” كمعهد رائد للتعليم الطبي تتوفر فيه كافة المتطلبات لتقديم خدمات تدريب عالية الجودة إلى أخصائيي الرعاية الصحية في مختلف أنحاء الإمارات.

وقام الدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية بتسليم شهادة الاعتماد المؤسسي للبورد الإماراتي إلى الخدمات العلاجية الخارجية بحضور الدكتور غانم الحساني مدير إدارة التعليم بمجموعة “صحة” والدكتورة نوره خميس الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية، والدكتور عمر نصيب الجابري، المدير الطبي التنفيذي، والدكتورة لطيفة محمد الكتبي، مدير الإدارة الطبية.

وقال الدكتور الحوقاني إن حصول الخدمات العلاجية الخارجية على الاعتماد المؤسسي يُشكّل إنجازاً كبيراً يأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تحسين جودة الخدمات العلاجية والتدريب والتأهيل للأطباء وفق أعلى معايير التقييم، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى كتبنّي استراتيجية عالمية المستوى في تقديم الرعاية الصحية.

ونوه إلى أن الخدمات العلاجية الخارجية، تعتبر بوابة الدخول إلى الخدمات الصحية في أبوظبي، ويتمثّل أهم أهدافها الاستراتيجية الرئيسية في تسهيل وصول جميع أفراد مجتمع الإمارات لخدمات علاجية عامة وتخصصية ووقائية ذات جودة عالية.

ويعتبر برنامج الإقامة في الخدمات العلاجية الخارجية من أقدم برامج الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بدأ في عام 1994، وتخرج منه حتى الآن 164 متدربا، وحالياً، تم تسجيل 95 متدربا بينهم 60 في طب الأسرة، و25 في برامج طب الأسنان، و10 في تدريب الأسنان، وفي سبتمبر المقبل سينضم 29 متدربا للبرنامج.

وقالت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية : لطالما كان تطوير القدرات المهنية لموظفينا من أولوياتنا الأساسية في “صحّة”، وهذا الاعتماد الذي حصلنا عليه مؤخراً خير دليل على التزام قيادتنا الرشيدة بأعلى المعايير الدولية عند تنفيذ مختلف البرامج التعليمية، وبصفتنا برنامج الإقامة الأقدم في الدولة، أشعر بفخر كبير حيال استمرارنا في الخدمات العلاجية الخارجية بالارتقاء بجودة خدماتنا والحفاظ على أعلى المعايير وتعزيز مستوى خدمات التعليم التي نقدمها.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى