أكثر من 1000 لاعب من 54 دولة يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

 أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج عن تفاصيل النسخة الـ28 ، والذي يصل عدد المشاركين فيه أكثر من 1000 لاعب ولاعبة.

وتقام فعاليات المهرجان من 16 إلى 26 أغسطس الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بمجموع جوائز يصل إلى 300 ألف درهم إماراتي.

وتضمن فعاليات المهرجان 11 بطولة مختلفة تتناسب مع مستويات وفئات المشاركين العمرية، وتتصدرها بطولة الأساتذة، كما تضم بطولة أبطال خط الدفاع الأول للشطرنج السريع التي تنظم للمرة الثانية، وتشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، تقديرا لجهودهم الاستثنائية في حماية المجتمع خلال جائحة كورونا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة حسين عبدالله الخوري عن التفاصيل، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور طلال مصطفى الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في المجلس، وأحمد النعيمي نائب رئيس لجنة الحكام، وبرنارد أونيل مدير فندق راديسون بلو أبوظبي /الكورنيش/، الذي يستضيف فعاليات المهرجان.

ويشارك في النسخة المرتقبة مجموعة من اللاعبين العالميين منهم الصيني وانج هاو، والروسي سنان جوجيروف من روسيا، والأوكراني انتون كوربوف والمصري باسم أمين.

كما يشهد المهرجان مشاركة النجم الإماراتي سالم عبد الرحمن الذي حصد ألقاب معظم بطولات الشطرنج الفردية بالإمارات منذ 1991، وبطولة العرب لفئة الرجال وبطولة آسيا للناشئين ولقب مهرجان بييل للأساتذة.

ويشارك في المهرجان معظم لاعبي الإمارات من كافة الفئات السنية من الجنسين، يتقدمهم عمران الحوسني /19 عاما/ والفائز بألقاب بطولة غرب آسيا للشباب وبطولة العرب للشباب وبطولة الإمارات للرجال.

وأكد حسين عبد الله الخوري أن المهرجان أصبح محط أنظار معظم اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

وقال: «الإقبال الكبير على المشاركة في المهرجان من لاعبي الصف الأول في العالم هذا العام يجعلنا نؤمن بأننا في المسار الصحيح، خاصة أن عدد المشاركين يتجاوز الـ1000 لاعب ولاعبة من 54 جنسية مختلفة» وأوضح: «يرجع نجاحنا هذا، للدعم الكبير من حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، حيث لم تدخر حكومتنا والقائمون على القطاع الرياضي جهداً في دعم الرياضة والرياضيين والحركات الشبابية بمختلف أنواعها».

وتوجه طلال مصطفى الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر والامتنان لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على رعايته الكريمة للمهرجان، والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم جميع الرياضات ودفع مسيرتها نحو النجاحات والتميز والإنجازات.

أبوظبي-وام:

Exit mobile version