صحة وتغذية

939 عملية جراحية و15040 ألف متردد على مستشفى الكويت بالشارقة في النصف الأول

أجرى مستشفى الكويت بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية 939 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل بـ 573 عملية للفترة نفسها من العام 2021.. فيما استقبل المستشفى 15040 ألف مريض مقابل 10992 ألف مريض في النصف الأول من العام الماضي.

وسجلت البيانات الإحصائية للمؤسسة زيادة أعداد المترددين على العيادات الخارجية إلى 10434 متعاملاً مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي وصل إلى 8483 متعاملاً وذلك تماشياً مع مساعي المؤسسة لتقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال توفير الخدمات الصحية المتميزة.

وأشار الدكتور عيسى المعلمي مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية بمستشفى الكويت إلى أن أحدث التقنيات العلاجية والخدمات الصحية التي أدخلتها المؤسسة إلى المستشفى رفعت نسبة المتعاملين الراغبين في الحصول على خدماتها الطبية لا سيما العمليات الجراحية نظراً لدقة التشخيص وسرعة الأداء وتقليل بقاء المريض بالمستشفى والحصول على ثقة المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة.

و أكد حرص مؤسسة الامارات للخدمات الصحية على تحديث الخدمات الصحية والاستكشافية ومواكبتها لأحدث التطورات العالمية إضافة إلى تدريب الكادر الطبي والفني للتعامل مع جميع الحالات المرضية الأمر الذي انعكس إيجابيا على مستوى الخدمات المقدمة.

بدوره لفت الدكتور كريم مصطفى رئيس قسم الحوادث و الطوارئ بمستشفى الكويت بالشارقة إلى أن قسم الطواري بالمستشفى تصدر مستشفيات المؤسسة في سرعة تقديم العلاج اللازم لمرضى الجلطات الدماغية 2021 /2020 في فترة زمنية لا تتعدى 60 دقيقة .. مؤكداً أن زيادة نسبة المترددين على قسم الطوارئ التي أقرّت المؤسسة خطة شاملة لتوسعته وإعادة تجهيزه تأتي ثمرة جهودها لتطوير البنية التحتية في مستشفياتها.

من جانبها أشارت عفراء سالم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة إلى أن استخدام الدلالات الإحصائية لمتابعة الزيادة في أعداد الخدمات الصحية وتطويرها مطلب ضروري يواكب التطورات المتسارعة في المجال الصحي موضحة أن المستشفى شهد مؤخراً ارتفاع عدد العمليات الجراحية التي أجراها وهو مؤشر إيجابي للتعافي من الجائحة إضافة إلى زيادة عدد المترددين على العيادات الخارجية ومراجعي قسم الطوارئ، فضلاً عن الزيادة الملحوظة في أعداد المترددين على عيادة الصحة النفسية في النصف الأول من العام الجاري والذى سجل 3419 مريضا مقارنة بـ 2619 مريضاً بالنصف الأول من العام الماضي.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى