مرئيات

افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية بجامعة زايد

دبي -الوحدة:

دشن سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد وسعادة جيون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في دبي فرعاً لمعهد “كينج سيجونغ” لتعليم اللغة الكورية في حرم الجامعة بدبي، ضمن احتفالية فنية ثقافية نظمتها القنصلية العامة لكوريا الجنوبية بالتعاون مع الجامعة في إطار عام التسامح.

ويستمد المعهد اسمه من الملك سيجونغ الأكبر (1397 – 1450) الذي شهد عصره ازدهاراً علمياً وثقافياً واسعاً واعتُمِدت بفضله الأبجدية واللغة الكورية المكتوبة، المؤلفة من 24 حرفاً والمعروفة باسم “هانغيول”. ويستهدف المعهد الربط بين تعلم اللغة الكورية والانفتاح على المحيط الثقافي والاجتماعي الخاص بها.

وألقى القنصل العام لكوريا الجنوبية كلمة أكد فيها أن المعهد يسعى لتوفير فصول لتعليم اللغة الكورية يستفيد منها سكان الإمارات، ومن خلالها يتعرفون إلى جوانب مختلفة من الثقافة والتراث والتقاليد الكورية، وفي الوقت ذاته تلبي حماسة الشباب لمواكبة ظاهرة ما يعرف اليوم بـ “الموجة الكورية”، وفي هذا الصدد يهدف المعهد إلى أن يعَرِّف دارسي اللغة بملامح من الفنون والتقاليد والجوانب التراثية الكورية.   

ومن جانبه، أعرب سعادة مدير جامعة زايد عن أمله في أن يدعم معهد الملك سيجونغ في الجامعة مهمة توطيد العلاقة الفريدة بين جمهورية كوريا والإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن تعزيز تنمية التبادل الاجتماعي والثقافي وتعليم اللغة الكورية لشبابنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى