صحة وتغذية

انطلاق فعاليات برنامج التدريب الطبي بجامعة خليفة

انطلقت اليوم فعاليات برنامج التدريب الطبي 2022 الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بهدف توفير فرص التعليم والتطوير للطلبة الإماراتيين الذين يتطلعون للالتحاق بوظائف الطب والعلوم الصحية.

ويستمر البرنامج حتى 12 اغسطس الجاري في حرم الجامعة بأبوظبي ويستقطب طلبة الثانوية ويوفر فرصة لهم للتعاون مع طلبة كلية الطب الحاليين بالإضافة إلى القيام بجولة في مرافق الجامعة والمشاركة في عدة مشاريع تركز على ارتفاع ضغط الدم وعلم التشريح وعلم الأدوية والمحاكاة على أن يتم عرض المشاريع النهائية على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين و تكريمهم.

وقال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب رئيس أول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا : “يساهم برنامج التدريب الطبي 2022 الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية  في توفير الفرصة للطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية للتعلم من المتخصصين في الطب والرعاية الصحية وفهم مجموعة المهارات اللازمة للانخراط بهذا القطاع المهم” .

وأضاف ” يهدف البرنامج كذلك إلى تحفيز  الطلبة لدراسة الطب و استكشاف الخيارات الوظيفية مستقبلًا في هذا المجال الهام في سن مبكرة، حيث تساهم الأنشطة المتميزة والمشاريع الكبيرة في تطوير مهارات المشاركين بشكل كبير”.

من ناحيته، قال الدكتور جون روك، العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة: “يعتبر برنامج التدريب الطبي جزءا من مجموعة البرامج  التي تساهم في تحفيز اهتمام الطلبة وتعزيز مؤهلات المتقدمين منهم مستقبلًا لبرنامج دكتور في الطب الذي تطرحه كلية الطب والعلوم الصحية”.

ويشمل برنامج التدريب الطبي أنشطة تتعلق بالصحة وجودة الحياة وجلسة تركز على مهارات العرض ومقدمة إلى كلية الطب والعلوم الصحية وجلسة خاصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها.

ويعتبر برنامج دكتور في الطب الذي توفره جامعة خليفة برنامج التعليم الطبي الأول من نوعه في دولة الإمارات الذي يشترط الانضمام إليه الحصول على درجة البكالوريوس وسيتم تخريج أول دفعة منه في العام 2023.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية سجلت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة عددا من الإنجازات البارزة التي تشمل نشر 250 ورقة بحثية في مجلات علمية وطبية دولية مرموقة تركز على مجموعة واسعة من الموضوعات الطبية الحيوية على نطاق الدولة وخارجها وتتنوع ما بين الجينوم العربي ومرض السكري ومن الجسيمات النانوية إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والتعليم الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى