أخبار رئيسية

ماراثون أدنوك أبوظبي يطلق سلسلة جديدة من السباقات المجتمعية 

 أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/ عن إطلاق سلسلة جديدة من السباقات المجتمعية، دعما لخطط ومحاور تعزيز التفاعل المجتمعي بالأنشطة الرياضية.

وتهدف هذه السباقات المجتمعية لتقديم الفرص المثالية لكافة فئات المجتمع للمشاركة وخوض المراحل التدريبية على المسافات القصيرة قبل انطلاق النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي في 17 ديسمبر المقبل.

وتتضمن سلسلة السباقات المجتمعية 3 جولات تستقبل المشاركين من جميع الأعمار، حيث تنطلق الجولة الأولى داخل ياس مول أبوظبي في 3 سبتمبر المقبل، وتوفر للمشاركين فرصة الجري لمسافة 5 كيلومترات أو لمسافات أقصر تتراوح بين 1 و3 كيلومترات.

ويستضيف استاد “هزاع بن زايد” بمدينة العين الجولة الثانية في 8 أكتوبر، والتي ستكون في الأجواء الخارجية لمسافة 10 كيلومترات، إضافة لخيارات سباق لمسافة 3 أو 5 كيلومترات.

وتقام الجولة الثالثة في 5 نوفمبر، قبل أكثر من شهر على انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي، وتمنح للراغبين فرصة المشاركة في سباق نصف الماراثون لمسافة 21.1 كيلومتر في مضمار جديد بجزيرة ياس، وكذلك فرصة التنافس في 3 سباقات لمسافات 3 و5 و10 كيلومترات.

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “تمثل سلسلة السباقات المجتمعية الجديدة إضافة مميزة لبرنامج ماراثون أدنوك أبوظبي في نسخته الرابعة وأجندة فعالياتنا الرياضية بصفة عامة، ما يؤكد التزامنا الدائم نحو تشجيع ممارسة الرياضة لدى أفراد المجتمع من كافة الفئات العمرية والحرص على تعزيز نمط حياة صحي ونشيط دعما لمؤشر جودة الحياة في أبوظبي.” وأوضح الدكتور سيف سلطان الناصري، مدير دائرة الموارد البشرية في “أدنوك”: “نشجع الجميع على الاستفادة من الفرصة المهمة التي توفرها سلسلة السباقات المجتمعية للمشاركين للتدرّب وتطبيق استراتيجياتهم الخاصة بالسباق قبل انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي. ويسر ’أدنوك‘ دعم هذه المبادرة ومواصلة المساهمة في تعزيز رفاهية المجتمع من خلال مبادراتنا الصحية والرياضية المتكاملة”.

وتعكس سلسلة السباقات تركيز ماراثون أدنوك أبوظبي 2022 على المشاركة المجتمعية وتعزيز أسلوب الحياة الصحي لجميع سكان الإمارات، بما ينسجم مع شعار من المجتمع ولأجل المجتمع.

ويُفتتح باب التسجيل للمشاركة في سلسلة السباقات في أغسطس. ويتسنى للمتسابقين تحديد الجولة والمسافة بما يناسبهم أو الاشتراك في سلسلة السباقات بأكملها.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى