أكاديمية الإعلام الجديد تنظم “Social day”

نظمت أكاديمية الإعلام الجديد في دبي فعالية “Social day”، واستضافت خلالها نخبة من صانعي المحتوى ومسؤولي التسويق في أهم القطاعات الحكومية والخاصة، من بينها شركة “موانئ أبوظبي” وشركة “دو” والقيادة العامة لشرطة دبي وغيرها من المؤسسات والشركات الحيوية في الدولة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من دور الأكاديمية كحلقة وصل بين صانعي المحتوى الإبداعي والشركاء في القطاعين الحكومي والخاص والعلامات التجارية والرقمية العالمية.

واستضافت الأكاديمية خلال الفعالية شركة “Meta” التي تعد واحدة من أكثر الشركات الرقمية قيمة في العالم والتي كشفت عن بعض الأخبار الحصرية، فيما أجابت مون باز مسؤولة شراكات المبدعين لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في “Meta” عن الكثير من التساؤلات المطروحة حول مستقبل التطبيقات الاجتماعية، ورؤية “Meta” بعد استحواذها مؤخراً على “فيس بوك” إلى جانب امتلاكها العديد من المنصات الاجتماعية مثل /Instagram- WhatsApp- Messenger/ التي تعزز تواصل مليارات الأشخاص حول العالم.

وقال راشد العوضي المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد: “عملنا على هذه الفعالية لتكون بمثابة جلسة عصف ذهني بين صانعي المحتوى الرقمي والجهات المعنية في بناء استراتيجيات مستقبلية للتطوير الرقمي في دولة الإمارات والعالم، لأن خلق هذا الحوار بين الأطراف يمثل جزءاً كبيراً من رسالة الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من رواد العالم الرقمي في الإمارات، وربطهم مع القطاعات المهتمة باستقطاب مبدعين في مجال الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى”.

وأضاف: “نسعى في أكاديمية الإعلام الجديد إلى العمل وفق رؤية متكاملة تبدأ من إعداد المؤثرين وصانعي المحتوى وتمتد إلى توفير الفرص وسد الفجوة بينهم وبين المنصات الرقمية، وفق آداء إيجابي وإبداعي رفيع المستوى ..وعملنا في هذا الحدث الفريد من نوعه على استقطاب شركات محورية في القطاع الرقمي مثل “Meta” التي تعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا معلومات، تشكل ملامح المستقبل الرقمي في العالم، لا سيما أنها تنتقل حاليا إلى ما وراء الشاشات ثنائية الأبعاد نحو تجارب مثيرة للاهتمام مثل الواقع المعزز والافتراضي للمساعدة في بناء التطور التالي في التكنولوجيا الاجتماعية، الأمر الذي يحتم علينا فتح أبواب الحوار بينها وبين صانعي المحتوى المحليين، لبناء جسور التواصل بين مبدعينا والقطاعات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات، ورواد السوق الرقمي في العالم”.

واختتم المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد بالقول: “تأتي فعالية “social day” ضمن استراتيجية أكاديمية الإعلام الجديد لتعزيز الثقافة الرقمية وتوطيد العلاقات بين الشباب العربي عموما والإماراتي خصوصا مع كافة روافد هذا المجال”.

يذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد احتفلت مؤخرا بمرور عامين على انطلاقتها، معلنةً عن عدد كبير من الإنجازات ومعدلات غير مسبوقة في عدد المشاهدات والتفاعل ونمو المتابعين، شملت ما يزيد على 301 مليون مشاهدة لمنصاتها، وأكثر من 22 ألف محتوى رقمي للأكاديمية وصانعي المحتوى التابعين لها، إضافة إلى إعلانها عن أول صانع محتوى “يونيكورن” إماراتيين في العالم العربي.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات