أخبار عربية ودولية

وفاة طفلة فلسطينية أصيبت في غارة إسرائيلية على قطاع غزة قبل أيام

غزة-(د ب أ):
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة طفلة فلسطينية اليوم الخميس، متأثرة بإصابتها بجروح خطيرة في غارة إسرائيلية على قطاع غزة خلال موجة التوتر الأخيرة قبل أيام.

وذكرت المصادر أن الطفلة ليان الشاعر توفيت خلال تلقيها العلاج في مستشفى بمدينة القدس متأثرة بإصابتها في غارة إسرائيلية على منزل في رفح جنوب القطاع يوم الأحد الماضي.

وبحسب المصادر ، فإن إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين في جولة التوتر الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل التي استمرت من الجمعة إلى مساء الأحد ارتفعت إلى 48 بينهم 16 طفلا وأربع سيدات.

وكانت إسرائيل شنت سلسلة غارات جوية مكثفة على قطاع غزة بدأتها عصر الجمعة باغتيال القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري الذي اتهمته بالتخطيط لعمليات ضدها.

وردت الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى مسلحة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية تم اعتراض أغلبها من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

وتوسطت مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء جولة التوتر التي وصفت بأنها الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى